دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-12-27

منخفض جوي وزخات ثلج محدودة على المرتفعات اليوم

الراي نيوز

 تتأثر المملكة نهار اليوم بمُنخفض جوي، يتمركز شرق جزيرة قبرص، يترافق مع كُتلة هوائية باردة. وحسب موقع "طقس العرب" يكون الطقس اليوم بارداً عُموماً، وشديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وغائماً وماطراً على فترات، في أجزاء واسعة من شمال ووسط البلاد، تمتد تدريجياً إلى بعض المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق وقد تترافق مع حدوث الرعد وتساقط زخات البَرَد احياناً. كما ويُتوقع تساقط الثلوج أحياناً فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر، وتشمل الجبال العالية في جرش وعجلون، كما قد تشمل الجبال العالية جنوب البلاد.


في حين تكون الأمطار ممزوجة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر عن سطح البحر، ويشمل ذلك الأحياء العالية في العاصمة عمّان.

كما يتشكُل الضباب أحياناً فوق المرتفعات الجبلية مع تدني في مدى الرؤية الأفقية. بينما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السُرعة مع هبات قوية أحياناً، وتعمل على إثارة الغبار في المناطق الصحراوية. في خليج العقبة تكون الرياح شمالية خفيفة السرعة والبحر خفيف الموج.

وفي ليل اليوم، يتوقع ان تبقى الأجواء باردة إلى شديدة البرودة وغائمة، مع تساقُط زخات من الأمطار على فترات خلال ساعات الليل الأولى، الزخات قد تكون غزيرة محلياً، وقد تترافق مع البرد.

وتبقى الفرصة مُهيأة خلال ساعات الليل الأولى لهُطول زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر. ويُتوقع تشكُل الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

وتتراجع الفعالية الجوية تدريجياً خلال ساعات ما بعد مُنتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء. بينما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السُرعة، تتراجع سُرعتها بعد مُنتصف الليل.

وحذر موقع "طقس العرب" من خطر تشكُل السيول وجريان الأودية في شمال ووسط المملكة جرّاء غزارة الأمطار، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

كما نبه الى خطر الإنزلاق على الطرقات نتيجة لتساقط زخات البَرَد أحياناً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والى خطر الانزلاق نظراً لتساقُط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية. اما يوم غد الاربعاء، فمن المتوقع أن يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة نهارا، مع بقاء درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها بقليل، وتكون الأجواء باردة عُموماً. وتظهر في الأجواء كميات من السُحُب المُنخفضة. وتكون الرياح خفيفة ومُتغيّرة الاتجاه.

 
 
عدد المشاهدات : ( 600 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .