دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-12-24

" مزايا " ابناء الاردنيات .. من المسؤول عن التعطيل ؟؟



 
الراي نيوز
شادي الزيناتي

ما زالت ' المزايا ' التي منحتها الحكومة لابناء الاردنيات ، شكلية وغير قابة للتطبيق لا شكلا ولا مضمونا ، وبات ذلك القرار ' مجمدا ' و حبيس الادراج ، حتى ان جهات عديدة من التي لها علاقة مباشرة بتلك المزايا لا تعلم عنها شيئا ، ولا تطبقها بحجة ان لا قرار وصلها ..

ويبدو الان وبعد مرور ثلاثة سنوات على ذلك القرار ' الشكلي ' انه كان لغايات شعبوية او استرضاء سياسي لبعض التيارات او المنظمات او الجهات الدولية الداعمة لجهات و تيارات محلية !!

كما ويبدو جليا ان محاربي ذلك المشروع ' القرار ' قد نجحوا بتجميده بعد اقراره ' ، خاصة بعد ان شنّوا هجوما عليه في كافة المحافل متهمين القانون بانه تمهيد للتجنيس !!

الحكومة اكتفت باستصدار بطاقات تعريفية لابناء الاردنيات ، في محاولة منها لاحصاء العدد وتنظيم هذه الفئة او الشريحة من المجتمع ، تاركة وضاربة بعرض الحائط كل ما اقر سابقا و دون اي توضيح رسمي او شبه رسمي بهذا الخصوص ، مكتفيا بالرد انها ملتزمة بالتطبيق ، وهذا الاخير لا تجده على الارض بتاتا !!

اسئلة كثيرة و شكاوى عديدة ومعاناة اكبر ، تعانيها هذه الفئة جراء تجميد هذا القرار ، خاصة بعدما فتحت لهم طاقة من الامل ليتحصلوا على بعض الحقوق كالعمل والتعليم والعلاج و التملك ،الا ان ذلك بقي سراب في سراب !!

حملة "أمي أردنية وجنسيتها حق لي” تعتزم توجيه مذكرة لرئيس الوزراء هاني الملقي، للمطالبة بالإيعاز للدوائر الرسمية بتفعيل قرار "المزايا” المدنية لأبناء الأردنيات المتزوجات من أجانب، قبل ان تبدأ بالتصعيد ..

و نذكر ان القرار الحكومي الخاص بالموافقة على منح أبناء الاردنيات المتزوجات من أجانب لم يتم نشره للان في الجريدة الرسمية، كما جرت العادة ليأخذ صفة الالزام لدى الجهات الحكومية.

و بذلك لا يوجد ما يلزم هذه المؤسسات بتطبيقه، ما يطرح تساؤلا حقيقيا عن جدية الحكومة من الأساس بإعطاء هذه الامتيازات”.

وكانت الحكومة أعلنت عن إقرار مزايا خدماتية لأبناء هؤلاء الأردنيات، ممن لديهم إقامة دائمة منذ خمسة أعوام فأكثر شريطة حصولهم على بطاقة تعريفية، ومن ثم هوية تساويهم بالأردني في مجالات التعليم الأساسي والثانوي، واستفادة الابن القاصر من التأمين الصحي لأمه،

و يعطي القرار حق العمل لابناء الاردنيات بعد المواطنين مباشرة في المهن المحصور العمل بها بالأردنيين، ويعفيهم من رسوم تصاريح العمل، الا ان وزارة العمل ما زالت تستوفي رسوما من ابناء الاردنيات تصل لغاية 160 دينارا تحت مسمى رسوم تدقيق وطوابع !!

و يبقى السؤال ..

هل سيبقى القرار حبيس ادراج الحكومة ام سيتم الافراج عنه ؟
و من المسؤول عن تعطيل القرار و لماذا التعمد في تعطيله ؟
وهل التعطيل يأخذ الصفة الرسمية ام الشخصية من الجهات المختصة بتنفيذ القرار ؟
ام ان القرار من الاصل كان استرضاء ولذر الرماد في العيون ؟


اسئلة يجب الحكومة الاجابة عليها ، و اتخاذ قرار جريء بالمضي بالتنفيذ ام التراجع عن القرار ..

عدد المشاهدات : ( 602 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .