دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-12-21

توقع الإعلان عن بدء تنفيذ أنبوب النفط الأردني - العراقيبداية العام

الراي نيوز
رجح مصدر مطلع ان تحسم الحكومة العراقية موعد تنفيذ خط الانبوب الاردني - العراقي مطلع العام المقبل وفق ما أعلم به مسؤولون عراقيون نظراءهم الاردنيين مؤخرا. وأضاف المصدر  أن الاردن بدأ يلمس حماسا لتنفيذ هذا المشروع من قبل مختلف الاطراف العراقية وسط وعود برصد مبالغ مالية لتنفيذ هذا المشروع ضمن الموازنة العراقية لعام 2017 التي ستعرض على البرلمان العراقي لاحقا.



  وتوقع المصدر أن يزور الاردن وزير الطاقة العراقي مطلع العام المقبل لوضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق وتحديد موعد التنفيذ من قبل الائتلاف الذي ستعتمده الحكومة العراقية والذي تم الاتفاق معه بشكل مبدئي سيتم الاعلان عنه قريبا بعد المصادقة على الموازنة . وكانت سفيرة العراق صفية سهيل أكدت في تصريحات صحفيه مؤخرا أن بلادها ستبدأ في 2017 بتنفيذ مشروع أنبوب النفط مع الأردن خلال الربع الأول من عام 2017 بعد استكمال طرح العطاءات الخاصة بالأنبوب ، وفقاً لما هو مخطط ، موضحة أن البلدين استكملا مؤخراً مباحثاتهما بشأن أنبوب النفط. وأجرت وزارة النفط العراقية العام الماضي، مباحثات مع شركات أجنبية راغبة بتنفيذ مشروع مد أنبوب للنفط من العراق إلى ميناء العقبة بطول أكثر من (1000) كم، وطاقة تصديرية مليون برميل يومياً ، مشيرة الى ان الظروف الأمنية كانت السبب وراء تأخر الاتفاق على الشروع بمشروع مد أنبوب للنفط إلى ميناء العقبة.


 وكان الجانبان الأردني والعراقي اتفقا مؤخرا في عمان على بناء أنبوب غاز كبير بموازاة أنبوب النفط المنوي اقامته، وسيجهز بمحطات للضخ ( كل 100 متر محطة ) سينقل نحو مليون برميل من النفط، يغطي احتياجات الأردن من النفط الخام والتي تقدر ب 150 الف برميل يوميا، فيما سيتم نقل الكميات المتبقية من العقبة بالبواخر الى مصر وقسم آخر لدول لديها عقود مع العراق. 

عدد المشاهدات : ( 357 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .