دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-12-13

رفضت الطلاق من زوجها .. فعاقبها ديوان الخدمة بالفصل من عملها


 
الراي نيوز

شادي الزيناتي

في اغرب القصص والروايات التي تحدث في الاردن ، قام ديوان الخدمة المدنية ممثلا برئيسه خلف هميسات بفصل موظفة تعمل معلمة على كادر وزارة التربية و التعليم من عملها بعد عدة اشهر من انتظامها بالعمل حسب الشروط والاسس والانظمة المعمول بها .. 

و السسب : رفضها و زوجها الطلاق او رفع دعوى شقاق و نزاع على بعضهما !!


و في التفاصيل حسبما اوردها المواطن م،ق ' زوج المعلمة المفصولة ' وبالوثائق  لرم :


انه كان قد حصل انفصال و طلاق بينه وبين زوجته لمدة اربعة اعوام ، مما دفع السيدة لتقديم طلب توظيف لديوان الخدمة عبر الحالات الانسانية عندما كانت تمكث لدى اهلها ،وبعد مرور الاربعة اعوام عادت المياه لمجاريها و عادت الزوجة لزوجها .. 

وبعد عودة الزوجة لبيت الزوجية بمدة من الزمن اعلن عن اسم السيدة من بين المدعوات لمقابلة  ديوان الخدمة المدنية للتوظيف ، حيث قامت السيدة بتقديم اوراقها الثبوتية جميعها بما فيها ' دفتر العائلة الذي واضح به انها متزوجة ' ..
اضافة الى اعطائها كافة المعلومات للديوان وتتضمن ايضا انها ' متزوجة ' ، وقامت باجراء الامتحان التنافسي و، صدر قرار بتعيينها على كادر وزارة التربية والتعليم حسب شهادتها الجامعية و عينت كمعلمة ..

وبعد مضي اشهر على عملها وانتظامها تفاجأت بان ديوان الخدمة المدنية يستدعيها ليقوم بتخييرها ما بين فقدان الوظيفة وفصلها ، او ان تقوم بالطلاق من زوجها او رفع دعوى قضائية عليه بالشقاق والنزاع !!

و بعد السؤال عن الاسباب ..
اتت الاجابة من ديوان الخدمة المدنية بان تعيين السيدة كان على الحالات الانسانية كونها مطلقة ولا معيل لها ، اما وانها تزوجت فيجب فصلها ، خاصة بعد ورود شكاوى على السيدة من بعض المواطنين !!

ولم يجد المواطن ' م، ق '  و زوجته سبيلا سوى التقدم بشكوى الى المحكمة الادارية ضد وزارة التربية التي لا دخل لها بالامر ، مما اخسرهم قضيتهم و انهى امالهم بانصافهم !!

و حسب اوثائق التي حصلت عليها رم فان الموظفة حصلت على اجازة لممارسة مهنة التعليم للمرحلة الثانوية صادرة من وزارة التربية والتعليم ..

و كان رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف هميسات قد اصدر كتابا يحمل الرقم 5/2283 بتاريخ 23/3/2015 ، يعتبر فيه ترشيح المعلمة ملغى بناء على اعتراض عدد من المواطنين ، حيث ان المعلمة متزوجة ، مما يفقدها احقيتها بالتعيين و الترشيح على الحالات الانسانية التي رشحت على اساسها !!

 
عدد المشاهدات : ( 581 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .