دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-12-08

بنك القاهرة عمان يمول اضخم مول في شارع الحرية



الراي نيوز



الموضوع / الحرية مول

أحد مشاريع شركة سان دييغو للأستثمار ذ.م.م


الشركــــــة: شركة سان دييغو للأستثمار ذ.م.م الشركـــاء : السيد عبدالفتاح موسى ضراغمة 
السيد دعميس سليمان عثمان

اسم المشروع : الحرية مول ، استثمار قطاع خاص يقام على قطعة أرض رقم ( 721 ) حوض ( 52) - مرج الحمام الشرقى من أراضى عمان – شارع الحرية .


الموقع :

شارع الحرية - يقام الحرية مول ليقدم لرجال الأعمال والمستثمرين فرصاً مميزة للتوسع في أعمالهم ولتفعيل النشاط الاستثماري ، بالإضافة إلي توفير فرص عمل عديدة لأبناء الوطن الحبيب والانطلاق إلى آفاق جديدة في عالم التسوق والترفيه العائلي . 

اختيار الموقع :

تم دراسة المقومات الأساسية لإنجاح المشروع وكان منها :

1-كان الهدف من اختيار هذا الموقع مساعدة الطبقة المتوسطة من سكان المنطقة والمناطق المحيطة به لتلبية احتياجاتهم الكاملة ، حيث أن هذا المشروع المول الأول والوحيد الذي يخدم هذه المنطقة بمفهوم المول الصحيح 

2- سيتم تنفيذ مبني الحرية مول في هذا الموقع الحيوي والذي يتميز بسهولة الوصول إليه وقربه من جميع المرافق العامة حيث تم إعداد جميع الدراسات المطلوبة والجدوى الأقتصادية لتنفيذه لتحقيق الغاية المرجوة .

مزايا الموقع :

* سهولة الوصول إلى الموقع من مختلف مناطق عمان كونه يقع على شارع الحرية الذي يعتبر من أكثر شوارع مدينة عمان حيوية ونشاط , وتستخدمه يوميا حوالي ( 100,000 ) سيارة .

* قرب الموقع من شارع المطار الذي أصبح يربط معظم مناطق مدينة عمان والمحافظات .

المساحة :

إجمالي مساحة مبني الحرية مول ( 43751 م2 ) ثلاثة أربعون ألف وسبعمائة وواحد وخمسون متر مربع مكون من سبع طوابق .

تكلفة مشروع الحرية مول :

تقدر تكلفة مشروع الحرية مول ثلاثة عشرة مليون دينار أردني .






الدراسات و التصميم :

لقد انبثقت فكرة تصميم المول من وحي العوامل الحيوية للبيع بالتفرقة ، حيث أن كل مظهر من مظاهر الحرية مول بداية من قطاع التصميم ووصولا إلي الديكورات والأعمال المساندة للتسوق تم دراسته بغاية الدقة مع العلم بأنه تم الأخذ بعين الأعتبار الفوائد المرجوة من هذا القطاع كما يؤكد مصممو مبني الحرية مول بأنهم قد وضعوا معاييردقيقة ومتساوية لمفهوم المول .
قام بإعداد الدراسة والتصميم شركة من أكبر الشركات الاستشارية في المملكة مكتب المهندس منير حجري للحصول على تصميم مميز يحقق الفخامة والراحة والاستثمار المجدي , وانفرد تصميم الحرية مول بعناصر مميزة من واجهات زجاجية , ومظلات فخمة للمداخل الرئيسية للمول بالإضافة إلى العديد من القبب السماوية داخل المبنى والتي تعطى إنارة طبيعية ولتعزيز الناحية الجمالية لفراغات المول وشكل المبنى الخارجي .
سيتم تزويد مبنى الحرية مول بجميع الأنظمة الحديثة والمتطورة للتمديدات الكهربائية والميكانيكية وأنظمة التكييف الحديثة بالإضافة إلى أنظمة تزويد المياه ، وكذلك أنظمة الإنذار ومقاومة الحريق المتطورة ،
لقد تم دراسة الموقع الخارجي للمشروع بحيث يلبى احتياجات كل من الزوار والمستثمرين من حيث الخدمات الأساسية والضرورية ومن أهمها مواقف السيارات حيث تم توفير مواقف للسيارات داخل المبنى والذي يتكون من ثلاثة طوابق تستوعب لأكثر من ( 750 سيارة ) بالإضافة إلى مواقف سيارات خارجية .

توزيع المساحات :

من خلال سبعة طوابق , يقام الحرية مول بمساحة أجمالية تقدر حوالي( 43751 متر مربع ) تشغل نصفها تقريبا مساحات مخصصة للخدمات والترفيه ، ليعطى الحرية مول لزواره وزبائنه فرصة حقيقية للتسوق والترفيه بكل سهولة ويسر .

محتويات الطوابق :

ويأتي توزيع المساحات داخل المبنى على النحو التالي :-

* طابق التسوية الثانى والثالث والرابع : تم تخصيصه لمواقف السيارات الداخلية .

* طابق التسوية الأولى : يشتمل على سوبر ماركت ضخم ( كارفور هايبرماركت ) ويضم أيضا ( 14 ) محل تجارى تم تخصيصها للنشاطات والغايات التجارية الخدماتية مثل البنوك وشركات الأتصالات وصيدلية ومكتبة .

* الطابق الارضى : يضم ( 37 ) محل تجارى تتميز بالمساحات الواسعة و مخصصة للوكالات المحلية والعالمية باختلاف الغايات والنشاطات التجارية .

* الطابق الأول : ويضم ( 43 ) محل تجارى تتميز بالمساحات الواسعة ، مخصصة للوكالات المحلية والعالمية باختلاف الغايات والنشاطات التجارية . 

* الطابق الثاني : يشتمل على مدينة ألعاب ترفيهية داخلية تخدم جميع أفراد العائلة بالمواصفات والمقاييس العالمية كما تضم ( 35 ) محل تجارى ، بالإضافة إلي مجموعة كبيرة من نخبة المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية .











دليل المول : 

سيكون هناك ما يزيد عن ( 130 ) محل تجاري من خلال طوابقه الأربعة تجلب انتباه الزبائن ، بحيث يتمتع كل محل من تلك المحلات بنفس المميزات من الوضعية الظاهرة للعيان ,، مما يجعلها ذو جاذبية لاستقطاب الزبائن من حيت المساحة والديكورات المتميزة والبضائع التي تلبى جميع الأذواق .

المزايا الخاصة للمول :

* اتساع المساحات الداخلية والخارجية .
* سهولة التسوق والحركة , نظرا لاتساع مساحات الخدمات والترفيه .
* يشتمل على أحدث مدينة ترفيهية داخلية .
* يستهدف مناطق سكانها حوالي 750,000 نسمة .
* وجود ممرات خاصة لعربات الأطفال ولذوي الاحتياجات الخاصة .
* نظام مراقبة وحراسة على مدار الساعة , كما انه يتميز بالمراقبة الالكترونية عبر شبكة الانترنيت بحيث يمكن لأصحاب المحلات داخل المول مراقبة محلاتهم من اي مكان في العالم من خلال الكاميرات المزودة لمراقبة محلاتهم .
* وجود ركن مخصص لخدمة رجال الأعمال حيث يتوفر خطوط انترنت مجاناً .
* وجود باحة مخصصة للمهرجانات والنشاطات الترويجية والترويحية .
* وجود هايبرماركت بمساحة ( 6000 ) متر مربع .

عدد المشاهدات : ( 965 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .