دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-12-06

الملقي يلتقي وفدا تجاريا اميركيا في عمّان

الراي نيوز


استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم الثلاثاء الوفد التجاري الاميركي الذي يزور الاردن برئاسة الممثل الخاص للشؤون التجارية لوزارة الخارجية الاميركية زياد حيدر.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور يوسف منصور, عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن والولايات المتحدة وتميزها في كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره للدعم والمساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة الاميركية للأردن والتي تسهم في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية ودعم الخزينة، لافتا الى انه ومنذ توقيع البلدين على اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة واتفاقية التجارة الحرة اصبحت الولايات المتحدة الاميركية الشريك التجاري الاساسي للمملكة.

واكد رئيس الوزراء بهذا الصدد ان اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الاميركية اسهمت في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل كبير ورفع كفاءة المنتجات الاردنية المصدرة الى السوق الاميريكي، لافتا الى ان الاردن سيستفيد من هذا الامر في علاقاته التجارية مع الاتحاد الاوروبي لتحسين كفاءة المنتجات الاردنية المصدرة لدول الاتحاد في اطار اتفاقية قواعد تبسيط شهادات المنشأ.

ونوه بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمشروع ناقل البحرين، مؤكدا ان هذا المشروع الذي اصبح حقيقة وسيرى النور مستقبلا هو مشروع استراتيجي تكمن اهميته في توفير المياه واقامة الانشطة الاقتصادية حول القناة وتطوير المناطق المحيطة بها وزيادة منسوب البحر الميت من المياه.

واكد ان الاردن يتطلع لاستقطاب الشركات الاميركية للاستثمار في الاردن والاستفادة من موقعه الجغرافي الاستراتيجي في منطقة الشرق الاوسط ومن اتفاقية التجارة الحرة العربية واتفاقيات التجارة الحرة التي تربط الاردن بالعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية.

ولفت بهذا الصدد الى ان الاردن يرغب في زيادة التعاون مع الولايات المتحدة في انشاء وتطوير مراكز وبرامج تدريبية تؤهل الشباب للدخول بسوق العمل، اضافة الى المساعدة في نقل وتوطين التكنولوجيا.

من جهته اكد الممثل الخاص للشؤون التجارية لوزارة الخارجية الاميركية زياد حيدر علاقات الصداقة التي تجمع الاردن والولايات المتحدة الاميركية، لافتا الى ان زيارة الوفد الذي يضم ممثلين عن كبريات الشركات الاميركية تهدف الى البناء على هذه العلاقات واستكشاف فرص ومجالات الاستثمار والتعاون المستقبلي.

واعرب عن تقدير الولايات المتحدة لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين، مبديا استعداد بلاده لمساعدة الاردن لتحمل الاعباء الكبيرة التي تفرضها الظروف الاقليمية عليه.

واكد اعضاء الوفد اهتمام الشركات الاميركية التي يمثلونها بالاستثمار واقامة مشروعات في الاردن، بالتوازي مع خطط وبرامج للتوسع في المشروعات القائمة حاليا سيما في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات.

عدد المشاهدات : ( 424 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .