دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-12-04

مراسم دفن كاسترو في مثواه الأخير في كوبا (صور)


  

الراي نيوز

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوبا أن أسرة الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو بدأت مراسم دفن رماده اليوم الأحد في مدينة سانتياجو شرق البلاد فيما دوت 21 طلقة مدفعية تحية له في العاصمة هافانا على بعد ألف كيلومتر.


وكانت وسائل الإعلام الرسمية الكوبية قالت في البداية إن الحدث سينقل على الهواء مباشرة لكن قبل ساعات من المراسم قالت إنه سيكون 'مهيب وخاص'. ولن تبث لقطات عن المراسم إلا مسجلة وبفارق زمني عن وقوعها.


وسيدفن رماد الزعيم الكوبي الراحل قرب قبر بطل الاستقلال الكوبي خوسيه مارتي لتتواصل الطبيعة الاستقطابية لحياته بعد وفاته.


واستخدم كاسترو وأنصاره من اليساريين الثوريين أفكار مارتي خلال الإطاحة بنظام مدعوم من الولايات المتحدة في 1959 ثم زاوجوا في وقت لاحق بين مبادئه ونسختهم للشيوعية السوفيتية مما أثار غضب القوميين والمناهضين للشيوعية والكوبيين في المنفى الذين يعتبرون مارتي بطلهم.


وتنتهي تسعة أيام من الحداد الوطني على كاسترو ظهيرة اليوم (1700 بتوقيت جرينتش).


وتوفي كاسترو - الذي صمد لخمسة عقود أمام محاولات أمريكية لاغتياله أو الإطاحة به- في 25 نوفمبر تشرين الثاني عن 90 عاما بعد عقد من تنحيه عن منصبه بسبب مرض في الأمعاء وتسليم السلطة لشقيقة الرئيس الحالي راؤول كاسترو (85 عاما).


وحتى بعد تقاعده حظي فيدل كاسترو بحب اليساريين والمناهضين للإمبريالية حول العالم وبكره خصومه السياسيين الذين يعتقدون أنه دمر كوبا بعد أن حولها لدولة حزب واحد وحماقات اشتراكية.


وملأ مئات الآلاف من الكوبيين الساحات العامة واصطفوا على الطرق السريعة تكريما لكاسترو لدى مرور موكبه الجنائزي حاملا رماده لمسافة نحو ألف كيلومتر من هافانا إلى سانتياجو وهي المدينة التي أطلق منها كاسترو ثورته في الخمسينيات. وقال راؤول إن 'ملايين' خرجوا لتأبينه.


وأعلن راؤول كاسترو أمس السبت أن اسم فيدل كاسترو لن يطلق على شوارع أو ميادين أو مبان عامة احتراما لرغبة الزعيم الراحل ولن توضع تماثيل أو نصب تذكارية تكريما له.


 
مقا
عدد المشاهدات : ( 898 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .