دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-11-28

الور: نسعى إلى الأسواق الأفريقية الواعدة

الراي نيوز

قال رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور إن الهيئة تسعى إلى فتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات الأردنية، تتجاوز الأسواق التقليدية.
وبين الور أن الهيئة وبالتعاون مع القطاع الخاص تسعى إلى الانفتاح على الأسواق الإفريقية الواعدة مثل كينيا وتانزانيا وإثيويا وجنوب إفريقيا وساحل العاج.
وأكد رئيس الهيئة أن زيارة الملك عبد الله الثاني الاخيرة إلى كينيا تركت أثراً بالغاً في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصةً العلاقات الإقتصادية؛ فنتيجة لهذه الجهود الملكية تم تأطير العلاقات وفتحها بشكل متميز مع دول شرق افريقيا.
وأشار الور إلى أن هيئة الإستثمار تسعى وبشكل جاد إلى توسيع القاعدة التصديرية للشركات الاردنية والعمل على إيجاد اسواق تصديرية جديدة وبديلة في ظل ما تشهده المنطقة من إغلاق أسواق مجاورة رئيسية للصناعات الوطنية ومنها العراق وسوريا وليبيا، وذلك بسبب الظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها هذه الدول الشقيقة.
وقال في اللقاء الإعلامي المفتوح مساء أمس، الذي حضره أمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، وأمين عام وزارة التجارة الكيينة كريس كيبتو، ورئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية إياد ابو حلتم، إن الإنطلاق إلى أسواق غير التقليدية كالسوق الكيني يعد من الأسواق المهمة للصادرات الاردنية باعتباره من الاسواق الواعدة والكبيرة والقادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي، مؤكداً استعداد الأردن لتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع كينيا، ومع الدول الإفريقية تسمح بانسياب البضائع بين الجانبين من دون رسوم جمركية، مشيراً إلى أن هيئة الإستثمار ستوفر الدعم الكامل للصناعات الأردنية من خلال تقديم الدعم اللازم للمعارض الترويجية الخارجية للصادرات الأردنية وذلك بهدف الترويج للمنتج الأردني وفتح أسواق جديدة له.
وأضاف أن هيئة الإستثمار وبالتعاون مع جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية وفعاليات القطاع الخاص، عملت على التحضير لكافة الإجراءات والإستعدادات لهذا الاسبوع الاردني في نيروبي وذلك ليكون مناسبة للدخول الى السوق الكيني والذي يعتبر من أكبر الاسواق الواعدة في افريقيا ومن أهم أعضاء دول اتحاد شرق افريقيا.
واستعرض امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي أهمية تطوير الاسواق التصديرية للمنتجات الاردنية، وبذل الحكومة للمزيد من الجهود في فتح آفاق التصدير للمستثمر الاردني، حيث اشار الى قيام وزارة الصناعة والتجارة والتموين وبالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الــ USAID بإعداد الأدلة التعريفية والتصديرية للأسواق الأفريقية بهدف فتح باب التصدير أمام المنتجات الأردنية لهذه الأسواق وتعزيز العلاقات التجارية بين الأردن بحيث تعد دراسات تفصيلية عن أسواق كل من دول كينيا، ساحل العاج، تانزانيا، جنوب أفريقيا، وأثيوبيا، ومن حيث حاجة هذه الأسواق ومواءمة المنتجات الأردنية لها، كما تضمنت فرص التصدير وطبيعة الاتفاقيات المطلوب توقيعها مع هذه الدول لتسهيل انسياب البضائع الى اسواقها.
واكد الشمالي اهمية هذه الدراسات التي تشكل طريقا يسهل على القطاع الخاص فرص الاستفادة من اسواق 5 من اهم البلدان الافريقية، مشيرا الى اهمية بناء علاقات اقتصادية وتجارية مع دول افريقيا لفتح اسواقها امام الصادرات الاردنية، خاصة ان العالم يتجه نحو هذه الاسواق نظرا لأهميتها الاقتصادية والتجارية.
ولفت إلى أن الحكومة اتخذت قرارا بفتح سفارتين جديدتين للأردن في كل من اثيوبيا وكينيا بهدف مأسسة العلاقات مع هذين البلدين وغيرهما، كما تم تعيين مستشار اقتصادي اردني في كينيا قبل ان تباشر السفارة عملها رسمياً وذلك حرصاً على الاسراع في الدخول الى ذلك السوق.
من جهته، استعرض امين عام وزارة التجارة الكيينة كريس كيبتو الفرص الواعدة للسوق الكيني ونموه المتصاعد وما يشكله من مدخل هام لدول شرق افريقيا المجاورة ، وحاجتهم للعديد من المنتجات، كما بين أهمية تعزيز العلاقة بين البلدين من خلال اقامة علاقات تجارية واقتصادية مع الدول الافريقية حيث سيصار الى توقيع اتفاقية ثنائية لتأطير التعاون الاقتصادي، داعيا الشركات الاردنية الى الاستفادة من الفرص المتاحة، حيث ان هناك فرصا تصديرية واعدة للمنتجات الاردنية.
من جهته، أوضح رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية اياد ابو حلتم ان الاسبوع الاردني في نيروبي هو فعالية اردنية ستضع الاردن في حاضرة دول شرق افريقيا، من خلال الجهود المبذولة من قبل هيئة الاستثمار والاعدادات التي قام بها فريق العمل المشترك من الهيئة والجمعية، ليتمكن المشاركون من التعرف على فرص التصدير لسوق كينيا والدول المجاورة لها، مشيرا الى ما قامت به الجمعية بتنظيم زيارة لكينيا من وفد للصناعيين في شهر نيسان الماضي، تم خلاله التعرف على أهمية السوق الكيني الذي يعتبر من أهم الاسواق الافريقية، واختتم اللقاء بعرض لأهم التجهيزات والاعدادات للمعرض والاجابة على تساؤلات مدراء الشركات المشاركة.
وقال ابو حلتم إن ثلاثة شركات أردنية بدأت بتصدير منتجاتها إلى الأسواق الكينية.
يذكر أن الأسبوع الأردني في كينيا سيقام في وسط العاصمة الكينية في ارض المعارض كينياتا تحت عنوان (MEET JORDAN) في الفترة الواقعة بين 13-16/12/2016، حيث سيتم ترتيب جداول للقاءات ثنائية بين الشركات الاردنية ونظرائهم على مدار ايام المعرض، كما سيتم العمل على استضافة عدد من رجال الاعمال من الدول المجاورة من كل من اوغندا وتنزانيا.

عدد المشاهدات : ( 470 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .