دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-11-20

عام على حظر الحركة الإسلامية بالداخل المحتل

الراي نيوز


مر عام كامل على حظر الحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة في وقت لا تزال قوات الاحتلال تلاحق قادتها وأعضاءها، وتغلق مكاتبها وجمعياتها؛ إلا أنها متمسكة بفكرها وأنشطتها، رغم تواصل هذه الإجراءات بحقها.

ففي 17 نوفمبر 2015 أصدرت الحكومة الإسرائيلية قرارًا بحظر الحركة، واستدعت عددًا من قياداتها للتحقيق، وجاء القرار موقعًا باسم وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشي يعالون.

وفي بداية أكتوبر 2015 بدأت حكومة الاحتلال دراسة حظر أنشطة الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، واعتبارها خارجة عن القانون بدعوى تحريضها على العنف بعد اندلاع بوادر انتفاضة فلسطينية ثالثة.

ورد نائب رئيس الحركة كمال الخطيب على تلك التهديدات بقوله إن الحركة الإسلامية ستستمر في خدمة قضية القدس والمسجد الأقصى مهما كان قرار الحكومة الإسرائيلية، وإن "شرعية الحركة الإسلامية تنبع من شعبها ومشروعها".

وجاء قرار الحظر في أعقاب سلسلة مداولات في المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" لحظر نشاطها؛ حيث اتهمتها "إسرائيل" بتأجيج الأوضاع في المسجد الأقصى.

واعتبر الكابينت أنها "تنتمي للتيار الإسلامي المتطرف وهي جزء من حركة الإخوان المسلمين العالمية؛ وتتبنى إيديولوجية تهدف لتدمير إسرائيل".

وسارعت قوات الاحتلال بعد الحظر إلى مداهمة مؤسسات تابعة للحركة في مدن أم الفحم وراهط ويافا، وأغلقت 25 مؤسسة تقدم مختلف أنواع الخدمات للمواطنين بالداخل.

كما دهمت مكتب رئيسها الشيخ رائد صلاح ومنزل نائبه كمال الخطيب، وصادرت وثائق وأجهزة حاسوب، ومنعت صلاح، من السفر ودخول مدينة القدس المحتلة، قبل اعتقاله في مايو الماضي، والحكم عليه بالسجن تسعة شهور، بتهمة "التحريض".

وأفاد تقارير صحفية أنه رغم حظر الحركة وإغلاق مكاتبها وملاحقة قادتها وأعضائها، فإن عناصر منها يتواجدون في مختلف الأنشطة الاحتجاجية على إجراءات الحكومة الإسلامية بحق المواطنين العرب ومدينة القدس والمسجد الأقصى.

وتأسست الحركة الإسلامية عام 1971 في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، على يد الشيخ عبد الله نمر درويش ونشطت بين المسلمين من عرب 48 (يحملون الجنسية الإسرائيلية)، وهي قريبة فكريًا من جماعة الإخوان المسلمين، غير أن قادتها يقولون إنهم يعملون في إطار القانون الإسرائيلي.

وعلى خلفية رفض قسم منها المشاركة في انتخابات الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، انشقت الحركة عام 1996 إلى جناحين، أحدهما جنوبي يقوده عضو الكنيست إبراهيم صرصور، والآخر شمالي رافض لدخول البرلمان ويقوده الشيخ صلاح.

ومنذ عام 1989، وتحت شعار "الإسلام هو الحل"، فازت الحركة الإسلامية برئاسة العديد من المدن والبلدات في الداخل الفلسطيني، على رأسها مدينة أم الفحم، وهي ثاني أكبر مدينة يقطنها فلسطينيو الداخل.

ومنذ تأسيسها، أسهمت الحركة في بناء العديد من المساجد والمؤسسات والمراكز الاجتماعية في الداخل، ونشطت في ترميم والدفاع عن المساجد في القرى والمدن العربية.

وأطلقت الحركة مشروع "البيارق" الذي شمل تسيير حافلات مجانية لنقل مسلمين من المدن والقرى الفلسطينية في الداخل إلى المسجد الأقصى؛ بهدف إعمار المسجد بالمصلين والدفاع عنه بالتواجد شبه المستمر فيه، لاسيما في ظل اقتحامات المستوطنين لباحاته، بدعم من الشرطة الإسرائيلية.

كذلك، ساهمت الحركة الإسرائيلية في الكشف عن العديد من المخططات الإسرائيلية التي تستهدف الأقصى ومحيطه، وكانت دائمًا تردد شعارها "المسجد الأقصى في خطر".

عدد المشاهدات : ( 830 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .