دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-11-08

الاميركيون يختارون رئيس بلادهم الـ45 اليوم

الراي نيوز


بعد ساعات قليلة تفتح مراكز الاقتراع ابوابها في كل الولايات الاميركية ليدلي الأميركيون بأصواتهم لاختيار الرئيس الـ45 للبلاد، عقب منافسة محتدمة تخللتها أحداث جعلت هذا السباق من أكثر السباقات الانتخابية إثارة للجدل.

ويصطف الأميركيون كل أربع سنوات أمام لجان الاقتراع لاختيار رئيس جديد لبلادهم من بين مرشحي الحزبين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي هيلاري كلينتون، لكن هؤلاء المصطفون في طوابير طويلة ليس لديهم القرار الحاسم حول من سيسكن البيت الأبيض، وإنما للمجمع الانتخابي الذي له اليد العليا في تحديد هوية الرئيس الجديد.

وتعد تركيبة الانتخابات الأميركية، عملية معقدة بعض الشيء، فحتى يصبح المرشح رئيسا عليه الحصول على 270 صوتا ممن يعرفون بمندوبي المجمع الانتخابي البالغِ عددهم 538 مندوبا.

ولكل ولاية عدد معين من المندوبين يتم احتسابه استنادا إلى عدد المقاطعات في الولاية ويضاف إليه عدد أعضاء الولاية في مجلس الشيوخ.

ومن المقرر أن تفتح مراكز الاقتراع أبوابها صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي على أن تغلق في وقت لاحق من اليوم ذاته في مواعيد تحددها كل ولاية حسب أنظمتها.

وستكون فيرمونت أولى الولايات التي يصوت ناخبوها عند الساعة الخامسة صباحا في توقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وفي واشنطن العاصمة، ستفتح مراكز الاقتراع في السابعة صباحا، على أن تغلق الثامنة مساء.

وستصوت ولاية فلوريدا الحاسمة، التي تمتلك 29 صوتا في الكلية الانتخابية، في الساعة السابعة صباحا وتغلق مراكزها في السابعة مساء.

وتمتد فترات التصويت حتى وقت متأخر في بعض الولايات مثل آلاسكا التي من المقرر أن ينتهي الاقتراع فيها بحلول منتصف الليل.

ونظم المرشحان، امس الاثنين، في اخر يوم للحملات الانتخابية، تجمعات في عدد من الولايات المتأرجحة التي يمكن أن تحسم هوية الرئيس المقبل.

وتعهدت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون بأن تكون "رئيسة للجميع” سواء من صوتوا لها أو ضدها، واتهمت في تصريح صحافي منافسها الجمهوري دونالد ترامب بإثارة "الانقسامات” بين الأميركيين.

أما ترامب، فحل مرة أخرى بفلوريدا التي حرص على الظهور فيها للمرة الأخيرة لإدراكه أهمية الفوز بها للوصول إلى البيت الأبيض وفق وسائل إعلام أميركية.

عدد المشاهدات : ( 784 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .