دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-11-01

ملتقى اقتصادي أردني – قطري الشهر المقبل

الراي نيوز
تقيم غرفتا تجارة الاردن وصناعة عمان وبالتعاون مع هيئة الاستثمار منتصف الشهر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة ملتقى اقتصادي اردني – قطري يتخلله معرض للصناعات الوطنية (الاردن اليوم).

وحسب رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس اتحاد الغرف العربية نائل الكباريتي سيعقد الملتقى الذي تنظمه شركة المرجون الدوليون، في الرابع عشر من شهر كانون اول المقبل على مدى ثلاثة ايام بهدف الترويج لبيئة الاعمال وللفرص الاستثمارية الزاخرة بالمملكة وبمختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال الكباريتي في تصريح صحافي امس الثلاثاء ان الملتقى الذي سيتخلله عقد اجتماع لمجلس الأعمال الأردني – القطري، يشكل فرصة قوية لاطلاع اصحاب الاعمال والمستثمرين القطريين على الفرص الاقتصادية والاستثمارية التي يملكها الاردن وإمكانيات عقد شراكات استثمارية وتجارية بين البلدين الشقيقين.
وأشاد الكباريتي بالعلاقات الاردنية القطرية، مؤكداً أنها ترسخت وشهدت تطورا كبيرا بفضل دعم قيادتي البلدين معززة أيضاً بجهود واجراءات حكومتي البلدين لتعزيز وتنمية العلاقات والتنسيق المستمر بينهما.
وقال ان الأردن يولي أهمية كبيرة على مختلف المستويات لعلاقاته مع دولة قطر الشقيقة ويسعى دائما للارتقاء بمختلف أشكال التعاون معها لدرجة أن تصبح العلاقات بين الجانبين ركيزة أساسية لتفعيل العمل العربي المشترك وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بشكل جماعي وتشترك فيها معظم الدول العربية أو تلك الموقعة بشكل ثنائي.
واوضح الكباريتي إن الأردن يولي أهمية كبيرة على مختلف المستويات لعلاقاته مع دولة قطر الشقيقة ويسعى دائما للارتقاء بمختلف أشكال التعاون معها لدرجة أن تصبح العلاقات بين الجانبين ركيزة أساسية لتفعيل العمل العربي المشترك وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بشكل جماعي وتشترك فيها معظم الدول العربية أو تلك الموقعة بشكل ثنائي.
وأشاد بالاستثمارات القطرية الناجحة في الأردن والتي تصل لنحو 1.6 مليار دولار، مشيرا الى وجود تنسيق مستمر بين ممثلي القطاع الخاص الأردني ممثلا بغرفة تجارة الأردن وبين ممثلي القطاع الخاص القطري ممثلة بغرفة تجارة وصناعة قطر.
الى ذلك اكد رئيس لجنة المعارض في غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير ان اقامة معرض للصناعات الاردنية في العاصمة الدوحة فرصة كبيرة للقطاع الصناعي للترويج لمنتجاته وتعزيز تواجدها بالسوق القطرية وبخاصة في ظل اغلاق الاسواق التقليدية.
واوضح ان الغرفة تمتلك استراتيجية لدعم أنشطة الترويج للصناعة الوطنية ودعم تنافسيتها على المستويين المحلي والخارجي بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية، بهدف فتح اسواق جديدة للصادرات الصناعية الوطنية.
وقال ان الغرفة دعمت مشاركة الصناعيين من مختلف القطاعات بالعديد من المعارض التي اقيمت في دول عربية واجنبية سواء من خلال الاجنحة لعرض منتجاتهم أو بهدف الزيارة للاطلاع على أحدث الآلات وخطوط الانتاج الصناعية.
واوضح ان القطاع الصناعي الاردني حريص على تعزير وتطوير التعاون الاستثماري المشترك وتحفيز القطاع الخاص القطري للاستثمار بالمملكة والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
وأشار المهندس الجغبير الى أن امكانيات التعاون بين القطاع الخاص في الاردن وقطر الشقيقة كبيرة وقائمة في مختلف القطاعات الاقتصادية، بالاضافة للتبادل التجاري الذي ما زال دون المستوى مشددا على ضرورة تنويع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين.
وأكد ان الصناعة الوطنية تتمتع بمواصفات عالية تجعلها قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية رغم الظروف الصعبة التي تعانيها جراء الأوضاع غير المستقرة التي تمر بها بعض دول المنطقة التي تشكل أسواقا رئيسة للصناعة الأردنية.
بدوره، اشار مدير عام شركة المرجون الدوليون المتخصصة بتنظيم المعارض رائد ابو سعده ان الاستعدادات جارية لعقد الملتقى والمعرض من خلال التنسيق المستمر مع هيئة الاستثمار وغرفتي تجارة الاردن وصناعة عمان، لافتا الى ان الملتقى والمعرض سيقامان بمركز الدوحة للمعارض.
وبين ان السوق القطرية فيها الكثير من الفرص الاستثمارية والتسويقية لقطاعات الصناعة والتجارة والسياحة العلاجية والترفيهية والتعرف على مجالات الاستثمار في الاردن، معربا عن امله بمشاركة قطاعات تجارية وصناعية واسعة تعكس الانجازات الاقتصادية التي حققتها المملكة.

عدد المشاهدات : ( 928 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .