دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-10-27

غارات أميركية تستهدف زعيمين للقاعدة بأفغانستان

الراي نيوز
كشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن ضربات جوية نفذتها الأحد الماضي في أفغانستان استهدفت اثنين من أبرز زعماء تنظيم القاعدة هناك.
وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك -في بيان أمس الأربعاء- إن الجيش الأميركي لا يزال يقيّم نتائج الضربات التي استهدفت القياديين في تنظيم القاعدة.

وأوضح أن أحد المستهدفين هو فاروق القحطاني زعيم القاعدة بشمال شرق أفغانستان، والذي كلفته قيادة التنظيم بإعادة تأسيس ملاذات آمنة في البلاد.
وأضاف "كان من كبار المخططين للهجمات على الولايات المتحدة، وله تاريخ طويل من توجيه الهجمات الدموية ضد القوات الأميركية وحلفائنا".

وقال كوك إن المستهدف الثاني هو بلال العتيبي الذي شارك في "جهود لإعادة تأسيس ملاذ آمن في أفغانستان لتهديد الغرب انطلاقا منه، وفي جهود لتجنيد وتدريب مقاتلين أجانب".

وأوضح مسؤول أميركي -رفض ذكر اسمه- أن الضربات نفذت بشكل متزامن على مجمعين مختلفين، حيث أطلق العديد من صواريخ "هيلفاير"على كل مجمع.
وقال إن الولايات المتحدة تبحث عن القحطاني منذ أربع سنوات وإن عدة وكالات أميركية شاركت في عملية تعقبه واستهدافه. ووصف القحطاني بأنه المسؤول الأول بالقاعدة في أفغانستان بينما العتيبي هو الثاني أو الثالث في سلسلة القيادة.
وأفاد مسؤولون بأن القحطاني ونائبه كانا في قرية هلغال بإقليم غازي آباد بولاية كونر، وكانا في مبنيين مختلفين يبعدان مئات الأمتار، واستهدفا في الوقت نفسه تقريبا بطائرات عدة من دون طيار.

بينما قال المتحدث باسم الولاية عبد الغني مسمم "إن 15 متمردا على الأقل قتلوا، بينهم عربيان. ومن بين القتلى أيضا مقاتلون من طالبان الباكستانية". وأكد مسؤول بالاستخبارات الأفغانية في الولاية أيضا مقتل عربيين في الغارات.

واعتبر مسؤولون أميركيون الضربات الجوية التي نفذت بطائرات دون طيار أهم هجمات ضد التنظيم بأفغانستان منذ عدة سنوات. وذكر مسؤولون عسكريون أن الطائرات الحربية الأميركية نفذت نحو سبعمئة ضربة جوية هذا العام حتى الآن مقارنة بنحو خمسمئة ضربة العام الماضي.

عدد المشاهدات : ( 678 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .