دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-10-22

مؤتمر عالمي حول الحركة النسوية في (الأردنية).. غداً

الراي نيوز

تحتضن الجامعة الاردنية قضية المرأة وتدعيم وتعزيز دورها في المجتمع من خلال مؤتمر عالمي يعقده مركز دراسات المراة تحت عنوان « الحركة النسوية :تاريخ وخطاب «.

ويهدف المؤتمر الذي يأتي بدعم من برنامجي تكامل وايركس في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والوكالة الالمانية للتنمية الدولية، الى وضع قضية المرأة في واجهة البحث والنقاش وردم كافة التحديات والمعوقات في سبيل تعزيز دورها ومكانتها في المجتمعات.

ويشارك في المؤتمر المقرر عقده يوم غد الاحد في مركز اللغات خبراء واكاديميون ومختصون ومنظمات مجتمع مدني معنية من فلسطين والمغرب وتونس ولبنان والسويد وألمانيا وأمريكا الى جانب الأردن، اضافة الى حضور ومشاركة واسعة من طلبة الجامعة ومن مختلف الكليات الانسانية والعلمية والبحثية من الاردن والعالم.

ووفقا لمديرة مركز دراسات المراة الحقوقية الاكاديمية الدكتورة عبير دبابنة فان المؤتمر يتزامن انعقاده مع تدشين مقر ومبنى لمركز دراسات المرأة ووضع حجر الاساس لهذا الصرح الأكاديمي الى جانب مبنى كلية الحقوق والتي اعتبرتها الى جانب المؤتمر احداث واعدة بتاريخ الجامعة الاردنية وفي تعزيز مسيرة تقدم المراة الاردنية.

وستركز محاور المؤتمر على التجربة الخاصة للمرأة الأردنية عبر علاقاتها وارتباطاتها بالحركة النسوية العربية والعالمية ومحاولة رفد هذه التجربة بالمستجدات التي تقتضيها العولمة وحركة التغير الاجتماعي، اضافة الى الوقوف على اهم التطورات في مجال الحقل الأكاديمي في ادبيات الفكر النسوي على المستويين العربي والعالمي، والتعرف على اهم القضايا التي تشكل محور الجدل الفكري في الادب النسوي الحديث.

كما ستركز على تتبع تاريخ تطور الحراك النسوي على المستوى التشريعي والسياسي عربيا وعالميا، وتعزيز الشراكة الاكاديمية والتبادل الفكري بين المؤسسات الاكاديمية على المستوى المحلي والعربي والعالمي، ومناقشة جدلية عالمية الحركة النسوية والتعامل معها كتجربة يمكن تعميمها على كافة المجتمعات والثقافات، وتدعيم الحركة النسوية العربية بجعلها اكثر انفتاحا على الفكر والحراك النسوي العالمي وما يفضي اليه من مستجدات.

وعولت الدكتورة دبابنة على المؤتمر في تعزيز الشراكة الاكاديمية والتبادل الفكري بين المؤسسات الاكاديمية على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

عدد المشاهدات : ( 377 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .