دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2011-01-24

الانتفاضة الثالثة إن اندلعت



الرأي نيوز- عريب الرنتاوي




حذّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من اندلاع "انتفاضة شعبية" او "ثورة فلسطينية" في حال فشل عملية السلام ، وهو الذي طالما عبّر عن رفضه "الانتفاضة الثالثة" ومعارضته "خيار المقاومة" وإصراره على أن "لا بديل عن المفاوضات العبثية سوى المزيد منها" ، بل أنه ، وعلى امتداد السنوات الفائتة ، تمكن من بناء وإشاعة "منظومة ايديولوجيه متكاملة" ، تستند إلى التفاوض كخيار وحيد.

حسناً فعل الرئيس عباس ، فقد نطق أخيراً ، بالكلمة السحرية: الانتفاضة.

على أننا لا نتوقع أبدا بأن نستفيق صبيحة اليوم التالي لتصريحات على وقع وإيقاع "انتفاضة فلسطينية ثالثة" ، فنحن نأخذ تصريحاته في معرض "التحذير" من الانتفاضة وليس في سياق "التحضير" .

ونضيف إلى ذلك ، بأن "انتفاضة شعبية ثالثة" لن تندلع قريباً أو في المدى المنظور ، بفعل حالة الانهاك التي تعيشها الضفة الغربية. 

لكن إن استمر الحال على هذا المنوال ، فإن "غضب الضفة" سيقرع "جدران الخزان" من جديد.

بعد ثورة الشعب التونسي ، ذهبت التقديرات والتكهنات حول هوية "الحلقة الثانية" في كل اتجاه ومذهب.. نادرة هي التحليلات التي أشارت للضفة الغربية كساحة محتملة لانتفاضة جديدة ، مع أنها أكثر من غيرها ، مرشحة لأن تكون مرجل الغضب الشعبي القادم ، لا لأسباب تتعلق بظروف المعيشة والاقتصاد فحسب ، بل ولأسباب تتعلق أساسا باستمرار الاحتلال والاستيطان والعدوان والحصار من جهة ، وتفشي مظاهر الانحلال من جهة ثانية.


عدد المشاهدات : ( 478 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .