دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2011-01-24

الأردن وتونس



الرأي نيوز- باسم سكجها


لم يكفر نائب رئيس الوزراء الزميل أيمن الصفدي حين رفض مقارنة الوضعين التونسي والأردني ، واستخدم جملة بليغة تفيد بأننا حين نفعل ذلك نكون كمن يقارن التفاح بالبرتقال ، وفي حقيقة الأمر فكلامه صحيح جداً لأننا نتحدث عن وضعين يكادان يصلان إلى درجة التناقض.

التفاح والبرتقال نوعان جميلان في الشكل والمذاق ، ولكنهما نوعان يحمل كل منهما خصائصه ومكوناته ، وكذلك تونس والأردن ، فشكل النظامين السياسيين مختلف ومن الظلم أن نقارن بلداً لم يقتل فيه معارض سياسي ، ولم يهرب منه الملايين إلى المنافي ، ولم تحمل فيه الصحافة لوناً واحداً ، ولم تمنع فيه الانترنت ، ولم تنهب فيه المليارات على المكشوف ، ببلد كان لا يخفي كل ذلك ، بل ويفاخر به.

الأردن ليس جنة الله على الأرض ، فلدينا فساد ولدينا قوانين متخلفة ومسيرة إصلاحنا السياسي متعثرة واقتصادنا بحاجة إلى إعادة إنتاج ومطالباتنا بوقف المحسوبيات والاسترضاءات لا تتوقف وبنقابة للمعلمين ستتواصل وبقانون انتخابي عصري ستستمر وغيرها وغيرها ، وهي كلها أمور ستأتينا كما أتت غيرها على مدار عمرنا وجعلت بلدنا وعبادنا من المحسودين.

الأردن بالضرورة ليس تونس السابقة ، ولو خيّرت الغالبية الغالبة من شعبه بين أن تهاجر إلى سويسرا وبين البقاء فيه لاستبسلت من أجل البقاء ، ومع كل التأييد لمسيرات المطالبة بالمزيد فإننا نستهجن شعارات تهبط إلى غير مستوياتنا الأخلاقية التاريخية ، ولسنا هنا ننافق لأحد ولا نبتز أحداً ، بل نحكي عن بلادنا وناسنا كلاماً يستأهلونه.

نراهن من يريد مراهنتنا على أن الملك عبدالله الثاني لو خاض انتخابات في الأردن أو تونس لاجتاح صناديق الاقتراع ، وسامحونا.




عدد المشاهدات : ( 509 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .