دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-07-30

أنباء عن غرفة عمليات روسية أميركية في عمان



 
الرا ي نيوز
- كشفت تقارير صحفية عن خطة نقلها وزير الخارجية الأميركي جون كيري لنظرائه الأوروبيين مؤخرا، تضمنت اتفاقا روسيا أميركيا على 'إنشاء غرفة عمليات مشتركة' في عمان، تكون من صلاحياتها الإشراف على العمليات العسكرية في سورية، أكدت مصادر حكومية ان 'الأمر لم يطرح رسميا بشكله النهائي بعد'. 
واضافت هذه المصادر في تصريحات لـ 'الغد' أمس الجمعة، ردا على سؤال حول انشاء هذه الغرفة في عمان، ان من 'غير الواضح ما إذا كان هذا الأمر يختلف عن آلية التنسيق الموجودة حاليا في كل من واشنطن وجنيف وعمان'. 
وكان تم الإعلان قبل اشهر عن ثلاثة مراكز لمراقبة الهدنة في سورية، في عمان وواشنطن وجنيف، ولم يطلق عليها حينها اسم 'غرف' بل سميت بـ 'آليات تنسيق'، وذلك اضافة إلى آلية العمل التي اتفق الأردن مع روسيا على انشائها في عمان، في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، لتنسيق العمليات العسكرية في سورية. 
وكانت صحيفة الشرق الاوسط السعودية الصادرة في لندن، نقلت عن مجريات اجتماع بروكسل 18 الشهر الحالي الذي ضم وزراء خارجية أوروبيين وكيري، عقب عودة الأخير من اجتماعاته المطولة مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف والرئيس فلاديمير بوتين، لإطلاعهم على ما توصل اليه في موسكو، ان كيري قال لنظرائه الغربيين 'إن اتفاقه مع لافروف يقوم على مبدأ تجزئة التعامل مع الأزمة السورية على مراحل؛ تبدأ مرحلتها الأولى بالتنسيق العسكري بين الطرفين فيما يخص الضربات الجوية ضد تنظيمي داعش والنصرة'. 
وتقوم الخطة التي نقلها كيري لنظرائه الأوروبيين، والتي احتاج مع نظيره الروسي إلى 12 ساعة من المناقشات لإقرارها، على إنشاء 'غرفة عمليات مشتركة' في العاصمة الأردنية تكون من صلاحياتها الإشراف على العمليات العسكرية في سورية، بحسب الصحيفة.
وفي شأن قريب، كانت تقارير إعلامية تناقلت قبل أيام ان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر كشف عن ان 'واشنطن تبحث عن طريق لمهاجمة داعش في سورية انطلاقا من الجنوب'.الغد

عدد المشاهدات : ( 714 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .