دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2010-02-07

"عصائب أهل الحق" الشيعية تؤكد احتجاز أمريكيين اثنين

الراي - أ ف ب

اكدت مجموعة "عصائب اهل الحق" الشيعية الاحد انها اختطفت في 2006 اميركيا في بغداد غداة اعلانها السبت اختطاف اميركي من اصل عراقي كانت وزارة الدفاع الاميركية اعلنت اختفاءه في العراق في 23 كانون الثاني/يناير.

وقال مسؤول في الجماعة الراديكالية رفض كشف اسمه لفرانس برس ان "مجموع المختطفين الموجودين لدى عصائب اهل الحق الان اميركيان".

واعلنت الجماعة السبت اختطاف اميركي من اصل عراقي ظهر في شريط فيديو على موقعها الالكتروني.

وهي عملية الاختطاف الاولى التي تستهدف اجنبيا في العراق منذ شباط/فبراير 2008، عندما اختطف صحافي بريطاني يعمل لحساب شبكة +سي بي اس+ ومترجمه العراقي في البصرة جنوب البلاد.

ويعتقل الجيش الاميركي في العراق عددا من عناصر هذه المجموعة التي تبنت اختطاف خمسة بريطانيين في 29 ايار/مايو 2007 لم يفرج سوى عن واحد منهم حيا في 30 كانون الاول/ديسمبر 2009.

وقال مسؤول الجماعة ان "عملية الاختطاف الجديدة تمت من خلال استدراج المختطف وجاءت ردا على اعتقال عدد من قيادات العصائب قبل اسبوعين من قبل قوات الاحتلال" الاميركية.

واعلنت وزارة الدفاع الاميركية السبت في بيان ان "عيسى سلومي (ستون عاما) من ولاية كاليفورنيا، مفقود منذ 23 كانون الثاني/يناير عندما شوهد للمرة الاخيرة في بغداد، حيث كان يعمل لمصلحة القوات الاميركية".

ولكن البيان لم يحدد ان كان مختطفا.

وقال المسؤول في الجماعة لفرانس برس ان هذا الاميركي اختطف في الكرخ على الضفة الغربية لنهر دجلة في وسط بغداد.

ولكنه رفض اعطاء مزيد من التفاصيل بشأن الاميركي الثاني الذي قال انه موجود لدى "عصائب اهل الحق"، وانه "تم اختطافه قبل سنتين ووقعت عملية اختطافه في الكرادة ولم يطلق سراحه حتى الان".

ويقع حي الكرادة في وسط بغداد.

ويعتقد ان الاميركي الثاني هو احمد قصي الطائي الذي اعلن اختفاؤه في نهاية 2006.

والطائي جندي مترجم اختطف في 23 تشرين الاول/اكتوبر 2006 اثناء زيارة اقاربه في حي الكرادة.

وذكرت وسائل اعلام محلية حينها انه قتل اثر خطفه ولكن لم يتم الحصول على اي تاكيد رسمي لذلك.

عدد المشاهدات : ( 590 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .