دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2015-06-01

لأنك الأردن !!


الراي نيوز - عبدالهادي راجي المجالي

أنا غاضب ..واقلب في المحطات , أسمع الأخبار والتحليلات ...والقصة عندي ليست لعبة كرة قدم , أو إنتخابات عابرة (للفيفا) ..القصة لدي هي قصة بلد يغارون منه ...حد الحقد ...
هل لأن الربيع العربي مر عليك , ولم يفلحوا في جرك إلى المسلخ ؟ ..هل لأنك بدون موارد وماء ..وفقير الحال , لكن بنيت جامعات أفضل من جامعاتهم , وبنيت مستشفيات أفضل من مستشفياتهم , وبنيت طرقا أكثر ...وحين يأتونك , يستغربون من الأردني الذي يلتزم بالوقوف على الإشارة ليلا , حين تكون الشوارع فارغة إلا من الصمت , ويستغربون من نظافة أرصفتك , ومن نخوة شعبك .
هل يغارون منك ...لأنك استقبلت كل العرب , لم تفرق , ولم تستبعد ..ولم تستعدي وهم ضاقوا , بالخدم ..ضاقوا بالهواء , وصارت سياساتهم مبنية على الإقصاء تارة وعلى الإبعاد أخرى ...وأنت الأردن الذي , لا يمن على العرب إن فتح لهم صدره وإن لثم الجراح ...وهم يركنون العرب , في مطاراتهم ..أياما طويلة ..ويتعاملون معهم بالرقم , أو ببصمة العين ...أو بالإبعاد ..
هم يغارون منك ...لأنك في صحافتك , تهاجم ...ولأنك ولدت حرا , ولم تكن عبدا لأحد , وستموت حرا ...ولكنهم في داخلهم ,يؤمنون فقط بالسيد والطاعة العمياء ..والكلمة عندهم محسوبة , والهمسة محسوبة ...والإستبداد شرط للحياة ...
يغارون منك ..لأن لديك تاريخ , وجيش قاتل في كل مكان , لأن لديك إنتصارت وفي كل عائلة أردنية يوجد شهيد , وفي كل عائلة أردنية يوجد إرادة وحب .. فتاريخهم اسلحة كدست في المخازن , ومعارك وهمية ..وخوف من المستقبل وصفحات كتب , لم يجدوا شيئا كي يضعوا فيها ...فأشبوعها بالقصائد النبطية .
هم يغارون منك , لأنك السهل والجبل والماء , لأنك الحب ...وهم على أطرافها لأنك حملت على ترابك أول حضارة عربية وهي الأنباط , ولأنك خلقت من الصخر حياة ...وهم غير الرمل لم يحملوا , ولم تكن لهم خطى إلا على سطحه .
يا سيدي ..يا وطني ..يا أمامي ..أنا لست غاضبا , ولا أعرف الحقد ...ولكنك أول أمس عريتهم كلهم , ونزعت الأقنعة المستعارة ...عنهم جميعا ..وتبين لنا بالوجه الشرعي أنهم يحقدون ويغارون ويكرهون ....وأنت كنت مثل ..نخلة ترمي الرطب على الناس , وإن قذفوها بالحجارة , أو عابوا عليها طولها ...تبقى النخلة ..وهم القصار في القامة , في العروبة ,,في الموقف , وفي كل شيء..
يغارون منك لأنك الأردن ...الذي يليق بنا ونفتخر به

عدد المشاهدات : ( 1245 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .