دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2014-09-17

الخيل ايضا للأيتام

الراي نيوز-نانسي قرشاي*


اسأل أي طفل أين يفضل أن تصطحبه مساء يوم الخميس؛ إلى مطعم أو ناد رياضي أو لركوب الخيل؟
بحدود معرفتي بنفسية الأطفال، خصوصاً إذا كانوا من شريحة الفقراء أو الأيتام، فان اصطحابهم إلى ناد للفروسية وإعطاء الواحد منهم فرصة أن يركب الفرس، تساوي عنده كل الأحلام الوردية. فهذه الهواية أو الرياضة تندرج عنده بين الغيبيات أو الخرافات التي لا يتصور أنه سيطالها.
وبالفعل تماماً كما تخيلت. فقد نفذّتُ الفكرة بمشاركة أخي الدكتور موسى الطريفي. بدأت بنفسي حيث أخذت درسين بالفروسية، وفي نهايتهما عرضتُ الفكرة على نادي عمان للفروسية أن يستضيفوا مجموعة من الأطفال الأيتام على تجربة لعلها الأولى من نوعها في الأردن. وكانت النتيجة ان السعادة غير الموصوفة التي ظهرت على وجوه الأطفال الأيتام وهم يكتشفون ان الخيل لهم أيضا.. يركبونها مثل أبناء المقتدرين ونلتقط لهم الصور معها، كانت على نحو لم أشهد له مثيلاً في الصدق والانبهار والرضا بكل أشكاله وتعبيراته. سعادتنا بهم كانت حد الدمع.
ما أردتُ قوله هو أن عيدية الأضحى القريب للأطفال الفقراء الأيتام لا بأس أن تكون تقليدية بما تجود به النفس. لكن إذا أضفنا لها لمسات إنسانية عائلية ترفيهية اخرى من النوع الذي يخاطب أحلامهم العميقة وحرمانهم الذي لا يعرفه معظمنا، فان الصدقة باذن الله ستكون أضعافاً مضاعفة .
*سفيرة السلام
عدد المشاهدات : ( 1322 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .