دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2010-11-24

أبو علقمة..



الرأي- بالرغم من أنها عربية الأصل والنسب، ومولودة من أبوين فصيحين لبيبين، الاّ أن السكرتيرة «زمّردة» وقفت عاجزة أمام مصطلحات «المريض أبي علقمة النحوي»..الذي لم ينفك عن سؤالها، السؤال تلو السؤال دون ان تفهم شيئاً من مصطلحاته «المجعلكة»شيئاً .. وحتى تتخلص منه فقد قدّمته على جميع المراجعين وفتحت له باب عيادة الطبيب فوراً:

دخل ابو علقمة النحوي على الطبيب الذي يجلس خلف طاولته، ثم جلس على الكرسي المقابل وبدأ بالبوح عن عارضه الصحي:

الطبيب: تفضل مم تشكو يا أخي؟

ابو علقمة النحوي: أمتع الله لك، اني أكلت من لحوم هذه الجوازل ..فطسئت طسأة فأصابني وجع ما بين الوابلة الى دأية العنق..فلم يزل يربو وينمو حتى خالط الخلب والشراسيف، فهل لي عندك دواء؟.

فكّر الطبيب قليلاً بما قاله الرجل، ثم هزّ رأسه وأجابه : نعم، خذ خربقاً وشلفقاً وشربقاً، فزهزهُ وزشزقه واغسله ومن ثم ازحره!!..

هنا جحظ أبو علقمة عينيه مندهشاً : يا حكيم لم أفهم شيئاً مما قلت ..

فتناول الطبيب «المكتّة» جازماً أن «يهبده» فيها على رأسه قائلاً: لعاد ولك أنا اللي فهمت عليك؟ قسماً بالله اذا ما بتطلع من العيادة هسع «لأسمطك»فيها أحتّ لك طواحين العقل!!!..

***

الوضع في عالمنا العربي مثل قصة ابي علقمة..(لا اللي بيشكو واضح!!..ولا اللي بيسمع فاهم).

*ملاحظة: القصة متداولة مع بعض التصرف.



عدد المشاهدات : ( 522 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .