دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2010-11-20

أسبوع حاسم



الرأي- سيكون هذا الأسبوع حاسماً في الحياة السياسية المحلية ، وتذهب كلّ الترجيحات إلى بقاء رئيس الوزراء سمير الرفاعي وأخذ فرصته في مقابلة البرلمان بحكومة جديدة ، بعد إعادة تشكيل يستند إلى كتاب تكليف سامي شامل يُركّز على اللامركزية كأساس للإصلاح السياسي ، والتقشّف في الإنفاق العام ومحاربة الفساد كأساس لتصويب المسار الاقتصادي.

الهواتف السياسية لم تنشغل خلال العيد كما كان متوقعاً ، فالرئيس الذي يتوقّع أن يحصل على القدر الأكبر من الحرية لاختيار فريق عمله في المرحلة المقبلة ، أقفل هاتفه وذهب لقضاء بعض الوقت من الراحة خلال الأضحى ، أمّا هواتف النواب ولقاءاتهم فلم تتوقّف باعتبار الجلسة الحساسة الأولى التي سترسم ملامح المجلس الجديد ، وتُبرز مدى القوّة التي يحملها كلّ فريق سيحمل شكل الكتلة.

وتأسيساً على حكومة الرفاعي الأولى ، ففي تقديرنا أنّ المشهد السياسي بأسره سيبدو مختلفاً ، وسنكون أمام عملية إعادة إنتاج شاملة ، من شكل ونوع الحكومة ، إلى تركيبة مجلس الأعيان ، إلى الإدارات الرئيسية ، إلى العلاقات بين السلطات الدستورية ، وفي مطلق الأحوال فالحركة بركة.

المرجّح ، أيضاً ، أن لا يتمّ تأجيل جديد على مشروع اللامركزية ، وأن يذهب قانونها شبه الجاهز إلى مجلس النواب بصورة مستعجلة حقيقية ، فيتمّ من خلاله تدارك أخطاء قانون الانتخاب والدوائر الفرعية ، وقد تكون الفُرصة السانحة لإعادة إدماج هادئ لحركة الإخوان المسلمين في الحياة السياسية المحلية من خلال الترشّح والانتخاب ، وهكذا فسيكون العام الجديد أيضاً عام انتخابات عامة أيضاً،.



عدد المشاهدات : ( 386 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .