دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2012-02-23

سوريون يؤسسون رابطة للصحفيين

الرأي نيوز - بعد أكثر من شهر على تأسيس (رابطة الكتاب السوريين) أعلن أكثر من 100 صحفي واعلامي سوري يوم الاثنين تأسيس رابطة للصحفيين بعيدا عن اتحاد الصحفيين الرسمي الذي اتهموه بالانحياز لممارسات نظام الرئيس بشار الاسد الذي يواجه احتجاجات من 11 شهرا.

وتأسست في يناير كانون الثاني الماضي رابطة الكتاب السوريين التي بدأت فكرتها بتوقيع 110 مثقفين سوريين بارزين. وأتاحت الرابطة عضويتها لكل كتاب سوريا من مختلف التيارات الادبية والفكرية اضافة الى قبول العضوية المنتسبة لمن يرغب من المثقفين العرب وبادر للانتساب مئات الكتاب من مصر والجزائر والاراضي الفلسطينية.

وقال الشاعر نوري الجراح لرويترز يوم الاثنين من لندن ان تأسيس رابطة الصحفيين السوريين كمنظمة مهنية ونقابية من نتائج "ثورة الحرية والكرامة التي فجرها السوريون في العام 2011. نتيجة تفاعل مع حراك الشعب السوري وتعبيرا عن التضامن معه والمشاركة في الثورة ضد النظام الاستبدادي الامني" الذي وصفه بتفريغ المؤسسات الاعلامية وتحويلها الى مؤسسات بيروقراطية تابعة له.

وأضاف أن عضوية الرابطة مفتوحة لكل الصحفيين السوريين في الداخل والخارج "ومن في حكمهم من مكتومي الهوية والفلسطينيين ممن ولدوا أو يقيمون في سوريا" وأن الرابطة ستكون تجمعا ديمقراطيا مستقلا "ملتزما بمضامين ثورة السوريين من أجل الحرية والكرامة ونزوعهم الى اقامة دولة ديمقراطية تعددية توفر العدالة والمساواة والحريات وحكم القانون لكل مواطنيها دون تمييز."

وانتقد البيان التأسيسي للرابطة "اتحاد الصحفيين الرسمي" واعتبره منظمة بيروقراطية هدفها ضبط العاملين في الاعلام واخضاعهم لسيطرة وخدمة النظام الحاكم" مضيفا أن الاتحاد الرسمي ينحاز "للقمع الذي يمارسه النظام ضد المظاهرات السلمية."

وقال البيان ان الرابطة ستعنى بتنمية البيئة الاعلامية "بالتعاون مع الاطراف الاخرى في الدولة المستقبلية (السورية)... من أجل حيز أوسع من الحريات للاعلام والجمهور.. وتؤكد الرابطة على التعددية التي يقوم عليها المجتمع السوري وعلى ضرورة فتح المجال أمام مكوناته للتعبير عن ذواتها المبدعة وتحتفي باللغات التي تستخدمها مكونات الشعب السوري كالعربية والكردية والاشورية والتركمانية وغيرها من لغات. "

ومن الموقعين على البيان التأسيس فايز سارة وأحمد حسو وبسام جعارة وسلمى كركوتلي واياد شربجي وعامر مطر وحسين درويش وعمر الاسعد وغسان ابراهيم وابراهيم اليوسف وغالية قباني وعمر ادلبي وابراهيم الجبين وحسام الدين محمد وعروبة بركات ونسرين طرابلسي وماهر شرف الدين وعدنان فرزات.

عدد المشاهدات : ( 9627 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .