دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-04-06

إياد نصار يكشف نهاية "صلة رحم".

الراي نيوز - في مقابلة حصرية مع النجم الأردني إياد نصار مع كاميرا «نواعم» عَبّر عن سَعادته بردود الفعل التي تلقاها على مسلسله الرمضاني «صلة رحم»، وأشار إلى أن الفكرة ولدت صغيرة ثم كبر المشروع شيئاً فشيئاً حتى قاموا بتنفيذه. وخلال لقائه تحدث عن الصعوبات التي واجهها إلى أن رأى المسلسل النور، كما تَحَدّث عن طموحاته بأعمال قادمة ناجحة لن يترك النجاح السابق يقيده في تقديم الجديد دائماً.. وإلى تفاصيل اللقاء.



*مسلسل صلة رحم ماذا يمثل لك بعد نجاحه جماهيرياً؟
سعيد بردود الفعل التي تَلَقّاها المُسلسل والاهتمام الجَماهيري الكبير به، والنّجاح على الصعيدين الجماهيري، النقاد والمتخصصين، وهذا هو الهدف من النجاح الذي يُحاوِلُ الوصول إليه العمل الفني، وهو التوازن المطلوب على الصعيدين الجماهيري والفني.

مشروع صلة رحم بالنسبة لي أعتبره علامة في مشواري الفني، إذ ينضم للأعمال التي جَسّدتها من قبل وتضاف إلى تاريخي الفني، سواء من بداية مشواري في مصر بدءاً بمسلسلات «الجماعة»، ثم «موجة حارة»، «أفراح القبة»، «هذا المساء»، «حارة اليهود» ثم «الاختيار»، وأخيراً ينضم إليها «صلة رحم»؛ كما إنّ طموحي أن أزيد الأعمال الناجحة في مشواري على مدار الوقت.



حلم الإنجاب
*صلة رحم ألقى حجراً بماء راكد وأيقظ حلماً لدى سيدات كثيرات بالإنجاب بعد انعدام السُبل، هل نرى تغييراً على الصعيد المجتمعي لمعالجة هذه القضية؟
أَعُدّ صلة رحم أوّل عمل يصل للمسكوت عنه، ويواصل الوصول للأكثر عمقاً في المجتمع، ولم يذهب للأشياء الثابتة والأمور الإيجابية؛ لأنّها بالفعل راسخة. المسلسل طرح أسئلة شائكة عن قضية تأجير الأرحام... أما بالنسبة لتغيير القوانين أو حتى تعديلها ليس موضوع الممثل أو صُنّاع العمل، بل إنّ دورهم أن يُناقِشُوا أمراً وقضية شديدة الإلحاح لدى شريحة كبيرة في المجتمع.



رأي الدين والقانون
*عرضتم أيضاً رأي الدين والقانون، أليس كذلك؟
بالفعل، إذ إنّني أحِبّ أن أُوضِّح أنّنا في العمل أَظهرنا رأي الدين وكلمته، وكذلك القانون قال كلمته أيضاً كذلك في العمل؛ لكنّ المسلسل طَرَحَ الناحية الإنسانية والحالة المشاعرية وراء الموضوع من هذه الزاوية التي شَاهدها الجمهور بالمسلسل، أمّا ما يَحدث بعد ذلك من حِراك مجتمعي نتَمَنّى أن يسير في معالجة القضية. فدور الفن أن يقدم رؤيته.



طرح أكثر من نهاية للمسلسل
*النهاية المفتوحة للمسلسل، وكذلك الحزينة بموت البطل في المشفى رغم مقدرته على طلب العلاج، هل كانت مُعَدّة سَلَفَاً أم تَفاجَأت بها بعدما شَارَف المسلسل على انتهاء تصويره في لبنان؟
علاقتي بالمسلسل لم تكن مثل المُمثل الذي يأتيه نص ليوافق عليه، بل بدأت علاقتي به من أول لحظة، بدءاً بكلمة، ثم بدأ المشروع يكبر مع محمد نادي ومحمد هشام عبية، ثم اختيار النهاية كان في كواليسها الكثير من النقاشات حولها، إذ تمّ طرح أكثر من نهاية للموضوع، وقد شعرنا في نهاية النقاشات أنّ هذه النهاية هي التي نريدها وتشبه المسلسل كذلك، وليس فجأة نرى أحداثاً جديدة وفجأة حدث شيء آخر لكي «نقفل» المسلسل. ولكني أُشَبّه نهاية المسلسل بكرة الثلج التي تكبر حتى وصلت للحظة موت البطل. وبالتالي فهذه النهاية التي أجمعنا عليها جميعاً بأن تكون واحدة من النهايات التي ستكون مرضية للمشاهد. والعكس؛ من الممكن أن تكون هناك نهايات أخرى في ذهن بعض المشاهدين، ولكنّ النهاية التي طرحت مقنعة للجميع.



شهريار
*هل تَتّفِق معي في وَصف شخصية د. حسام بأنّه «شهريار» «صلة رحم»؟!
صراحة لست معك في هذا، إذ إنّ حسام لديه قِصّة قديمة في حياته مع زميلته الطبيبة في العمل إذ يعدها حب عمره سابقاً ولكنها تركته، ثم رجعت وظهرت في حياته فجأة بعد ذلك، وما السبب في ظهورها. حينها شعر حسام بأنّه أراد أن يرى أنّه مازال محبوباً لديها؛ فهذا سبب انجذابه لحبيبته السابقة، ثم حبه لزوجته (د. ليلى) (يسرا اللوزي). أمّا حنان (أسماء أبو اليزيد) فكانت المشاعر بينهما مثل الارتباط القدري بينهما، حيث إنّ المشاعر تجاهها من طرفها هي، ولكنّ اهتمامه بها كان بغرض أن يحافظ على ابنه وصحته حتى خروجه للدنيا.
 

بعد كل عمل ناجح هل يصاحب الممثل خوف من العمل الذي يليه ويفرض قيوداً بعمل أقوى من السابق؟
على قدر ما يكون النجاح شيئاً جميلاً وهو الهدف من العمل الفني أيضاً، ولكنّه على هذا القدر من الممكن أن يُعَطّل الفنان، حيث لو ظَلّ الممثل أسيراً في بحثه عن عمل أعلى من السابق أو بنفس الجودة. فالنجاح هبة وعَطِيّة من الله تعالى للإنسان؛ حيث من الممكن أن تطرح مشروعاً يلقى استحساناً للجمهور، والعكس صحيح. ولكنّ الثقة في تقديم أعمال جيدة التي تبنيها مع الجمهور هي الرابط بينك وبين الناس. ولكني لن أجعل النجاح يعطلني ويجعلني خائفاً السنة القادمة، وسأبحث عن مشروع آخر وفكرة ثانية أقدمها السنوات القادمة.



*مشروع القادم في الدراما؟
حالياً أنا في إجازة أستمتع بوقتي مع أصدقائي وأسرتي، حيث لا آخذ قراراً متعلقاً بعملي في الإجازة.



*من أكثر الأشخاص تأثيراً في حياة إياد نصار؟
هناك الكثيرون أثروا في حياتي العملية أو الحياتية، فبالنسبة لي كممثل الروايات أثرت فيّ جداً، وخصوصاً الروائي العالمي فيودور دوستويفسكي، والشاعر الراحل محمود درويش أثر في جداً بشعره، وهناك الكثير من الممثلين تركوا أثراً في وفي حياتي.



*أعمال رمضانية ستتابعها قريباً؟
سأتباعها جميعاً، ولكني لا أريد أن أذكر اسماً محدداً حتى لا يتضايق بقية وملائي، إذ إن جميعهم يتعبون فيما يحضرون له، وأنا في المهنة أعلم بمصاعبها، وبالتالي لا أريد أن أنسى أحداً فكلهم تعبوا في أعمالهم واجتهدوا فيها، ولا أريد تفضيل أحد على آخر.



*أمنياتك؟
أتمنى الخير للجميع، لي ولأسرتي ولأهلي جميعاً.

 

عدد المشاهدات : ( 329 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .