دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-03-19

طبيبان فرنسيان يوثقان شهادتهما على الوضع الفظيع للمستشفيات بالقطاع

الراي نيوز - تحدث طبيبان فرنسيان عائدان من قطاع غزة بعد أن أمضيا عدة أسابيع في المستشفى الأوروبي، عن الوضع المروع في القطاع مع إجراء عمليات جراحية في ظروف "فظيعة" وسط نقص حاد في المواد المطهرة، ومعاناة المرضى والمصابين وحالات الوفاة "التي لا مفر منها".
ووفقا لـ(فرانس برس)، خلال مؤتمر صحافي عقد في مرسيليا، اليوم الثلاثاء، قال الطبيب خالد بن بوطريف المختص بطب الطوارئ من تولوز: "لم يعد هناك أي وسيلة لتطهير أقسام المستشفى".
وأضاف: "كنا نجد صعوبة في معالجة المرضى والمصابين لم يكن هناك من حمالات، كنا نضطر إلى معالجة المصابين بجروح خطرة على الأرض"، مشددا على أن إحدى الصعوبات تتمثل في العدد الكبير من النازحين الذين لجأوا إلى المستشفى وباتوا "ينتشرون في الممرات وفي قاعات الانتظار والسلالم وفي بعض المصاعد أيضاً".
بدوره،قال الخبير في الالتهابات باسكال أندريه، إن الكثير من المرضى يصابون بالتهابات خطرة بعد العمليات الجراحية" لأن القسم "ليس نظيفا بما يكفي" في غياب المواد المطهرة،مؤكداً بأن "الوضع مريع ولا مبرر له".
وأضاف: "رأيت في قسم الإنعاش مرضى مع أنابيب في الفم يحصلون على تنفس اصطناعي وأعينهم مفتوحة بسبب غياب المنوم" موضحا أن بعض شاحنات المساعدات الإنسانية تبقى عالقة عند الحدود بين مصر والقطاع.
وقال أندريه إنه "من الواضح أنهم كانوا يطلقون النار على أطفال. فالإصابة محددة جدا ومحتسبة جدا"، في حديثه عن حالة طفلة في الحادية عشرة أصيبت بشلل ثلاثي بعدما أصابتها رصاصة في العنق.
وعبر الطبيبان عن أسفهما لغياب الاهتمام بشهادتهما منذ عودتهما إلى أووربا، فيما أكد أندريه "أشعر بالألم من هذا الصمت".
--(بترا)

 

عدد المشاهدات : ( 215 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .