دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-03-11

مفتي عام المملكة: إثبات رمضان بالنسبة للأردن متوافق مع الأدلة العلمية

الرأي نيوز- أكّد مفتي عام الأردن، أحمد الحسنات، الاثنين، أنّ إثبات شهر رمضان المبارك بالنسبة للأردن متوافق مع الادلة العلمية؛ وعلماء الفلك أهل اختصاص عندما يؤكدون صحة الرؤيا من عدمها.

وقال الحسنات، إنّ الأردن قام بتحري هلال شهر رمضان في 6 مواقع مختلفة يحتمل أن يُرى بها الهلال إن كانت الإمكانية بها متوفرة، حيث تم الاستعانه بعلماء فلك وأجهزة متطورة لرصد الهلال من ضمنها التيليسكوبات الفائقة والكاميرات الرقمية التي تستطيع أن تصور الهلال ولو في النهار.

وأضاف أن جميع الحسابات والقدرات لم تستطع بالأمس (ليلة الاثنين) من رصد الهلال أو تصويره.

وأشار إلى أن "الهلال تولد بالأمس الساعة 12 ظهرا، وكان عمره بعد الغروب حوالي 6 ساعات ونصف ووجد بعد المغرب كان موجودا لمدة 13 دقيقة في سماء المملكة، لكن لم يرى ولا يستطيع أحد أن يرصده ولا بأي نوع من أنواع الأجهزة".

وتابع أن عمر الهلال اليوم 30 ساعة ونصف، حيث كانت مدة مكوثه في سماء المملكة 50 دقيقة.

وبين الحسنات، أن اجتهادنا متوافق مع النصوص الشرعية، والمعطيات العلمية، حيث إنّ الأردن اعتمد منهجا علميا لا يعترض عليه فقيه مسلم وعالم فلكي مطلقا.

المملكة
عدد المشاهدات : ( 195 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .