دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-03-09

ارتفاع عدد الأطفال المتوفين إثر سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة إلى 23

الراي نيوز - قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن 3 أطفال فارقوا الحياة في مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة نتيجة سوء التغذية والجفاف.

وصرّح القدرة، أن حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة ارتفعت إلى 23.

وكان القدرة قد قال في بيان، إن "المجاعة شمالي غزة وصلت مستويات قاتلة وخاصة للأطفال والحوامل والمرضى المزمنين".

وأضاف أن "المجاعة تتعمق وستحصد آلاف المواطنين إذا لم يتم وقف العدوان ودخول فوري للمساعدات الإنسانية والطبية".

وصرح بأن إسرائيل تتعمد ارتكاب مجازر مروعة ومتتالية ضد آلاف البطون الجائعة شمالي غزة.

وتعاني مناطق شمالي قطاع غزة من حالة مأساوية بسبب الانقطاع الكامل للمواد الغذائية ومصادر المياه النظيفة والحصار الخانق على مدار 152 يوما.

والخميس، قالت وزارة الصحة في غزة، إن قرابة 60 ألف امرأة فلسطينية حامل في القطاع يعانين من سوء التغذية والجفاف.

وذكرت الوزارة أن النساء يشكلن 49% من سكان القطاع ومعظمهن في سن الإنجاب، وإن قرابة 5 آلاف سيدة تلدن شهريا في ظروف قاسية وغير آمنة ولا صحية نتيجة القصف والتشريد.

وفي 19 فبراير الماضي، حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من أن الارتفاع الحاد لسوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في قطاع غزة يشكل تهديدا خطيرا على صحتهم خاصة مع استمرار الحرب المدمرة.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ155 حيث يتواصل القصف على مناطق عدة بالقطاع وسط مجاعة باتت أمرا واقعا.

وخلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع المحاصر أكثر من 30 ألف شهيد وما يزيد على 70 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

رويترز

عدد المشاهدات : ( 161 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .