دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-27

النشامى يلاقي العراق بتفاؤل وحذر في ظهورهما بدور الـ16بكأس آسيا .. الإثنين

الراي نيوز

يسود التفاؤل الممزوج بالحذر أجواء المنتخب الوطني لكرة القدم بعد أن كشفت نتائج الجولة الأخيرة من دور المجموعات عن منافسه في دور الـ16 وهو المنتخب العراقي.

البطولة التي تقام في الدوحة، ينطلق دورها الثاني غداً وتستمر منافساتها وصولاً للمشهد النهائي للعاشر من شباط المقبل.

وبعد ضمان تأهل المنتخب لدور الـ16 قبل المباراة الأخيرة التي جمعته ونظيره البحريني وتعثر فيها بالخسارة ٠-١، تناقصت المعطيات وتداخلت الأمور وكثر الجدل عن سيناريوهات محتملة سواء في الأروقة القريبة من المنتخب أو من تلك التي تتقاطع مصالحها مع وضع المجموعة وترتيب مراكز المنتخبات فيها.

ولا نريد من كتابة هذه السطور أن نبقى نحوم في دائرة (كيف ولماذا)، بل نقصد منها أن نبين أن المنتخب قد وصل لهذا الموقف وقد عبر دور البطولة الأول، إنما هو إنجاز آخر يسجل للكرة الأردنية بغض النظر عن الطريقة أو الكيفية التي استخدمها طالما أن الخيارات أمام الجهاز الفني كانت متاحة ومشروعة بذات الوقت، وهو أمر طبيعي أن تسلك الطريق الذي يوصلك بسلام إلى الهدف المنشود.

وبعد أن تكشفت الصورة وعرف كل منتخب منافسه في الدور المقبل، بات لزاماً على الجهاز الفني النشامى التركيز الكبير خلال هذه الأيام التي تفصل الكرة الأردنية عن تسجيل إنجاز جديد ومشرف في أكبر بطولات القارة.

نعم التركيز وعدم الاستهانة بالمنافس، والعمل بحرفية عالية والثقة والمعنوية المرتفعة، هي أبرز العناصر التي ستكمل الرسم الذي ينتظره عشاق «النشامى».

بالطبع هذا الأمر أكده مدرب المنتخب عموتا حين قال بعد مباراة البحرين «الشيء الأهم في ثمن النهائي أن تكون لديك الأوراق الكاملة، لا يمكن أن نعوّل على تشكيلة ثابتة في بطولة طويلة وبالتالي يتعين اعتماد مبدأ المداورة عندما تكون قد ضمنت التأهل».

وينطبق الأمر كذلك على نجوم ولاعبي المنتخب، المطالبين بنفض تفاصيل الدور الأول والبدء بالتحضير الجاد والمركز على اللقاء الإقصائي المقبل وأن القسمة لا تقبل اثنين، وأن المسؤولية باتت كبيرة ولكن الحمل سيخف في حال توفر التكاتف والعطاء والانتماء، وهو ما نعرفه عن النشامى سفراء الشعب الأردني في هذا المحفل القاري.

تدريبات متواصلة

تابع المنتخب تدريباته الفنية واستعداداته البدنية أمس في ملاعب العقلة، بقيادة المدرب المغربي حسين عموتا، حيث ارتكزت على الجانب البدني والتخلص من الإرهاق والآثار السلبية التي تفرزها الدور الأول.

السعودية وكوريا في الواجهة

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16، بعد ختام مباريات دور المجموعات أمس الأول.

وبات منتخب إندونيسيا آخر المتأهلين إلى دور الـ16، وذلك بعد نهاية مباراة المجموعة السادسة التي شهدت تعادل قرغيزستان مع عُمان 1-1، ليتأهل المنتخب الإندونيسي كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الرابع.

وستكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها منتخب إندونيسيا في دور الـ16، لينضم إلى منتخبات فلسطين وسوريا وطاجيكستان التي تأهلت أيضاً للمرة الأولى إلى هذه المرحلة.

وستكون إحدى أبرز مواجهات دور الـ16، تلك التي تجمع بين السعودية وجمهورية كوريا، حيث سبق للسعودية التتويج باللقب القاري ثلاث مرات، مقابل لقبين لجمهورية كوريا.

وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة السادسة بعد تعادلها مع تايلاند 0-0 يوم الخميس، في حين حصلت جمهورية كوريا على المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

من جهته، فقد تصدر منتخب قطر حامل اللقب ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة، وهو سيتقابل في دور الـ16 مع فلسطين التي حصلت على المركز الثالث في المجموعة الثالثة، في حين يتقابل منتخب أستراليا بطل نسخة 2015 مع إندونيسيا.

في المقابل تصدر منتخب إيران الفائز بلقب كأس آسيا ثلاث مرات على التوالي، ترتيب المجموعة الثالثة بمجموع 9 نقاط كاملة، وسيلاقي سوريا ثالثة المجموعة الثانية.

ويتقابل المنتخب العراقي بطل نسخة 2007، والذي تصدر المجموعة الرابعة، مع الأردن الذي حصل على المركز الثالث في المجموعة الخامسة، في حين يلتقي المنتخب الإماراتي ثاني المجموعة الثالثة مع طاجيكستان ثانية المجموعة الأولى.

وتشهد بقية مباريات دور الـ16 لقاء البحرين متصدرة المجموعة الخامسة مع اليابان ثانية المجموعة الرابعة، وتايلاند ثانية المجموعة السادسة مع أوزبكستان ثانية المجموعة الثانية.

مباريات دور الـ16

- الأحد

أستراليا–إندونيسيا

الملعب: ستاد جاسم بن حمد، الدوحة

ركلة البداية: 2:30 ظهراً

طاجيكستان–الإمارات

الملعب: ستاد أحمد بن علي، الريان

ركلة البداية: الساعة 7:00 مساء

- الاثنين

العراق–الأردن

الملعب: ستاد خليفة الدولي، الدوحة

ركلة البداية: 2:30 ظهراً

قطر–فلسطين

الملعب: ستاد البيت، الخور

ركلة البداية: الساعة 7:00 مساء

- الثلاثاء

أوزبكستان–تايلاند

الملعب: ستاد الجنوب، الوكرة

ركلة البداية: 2:30 ظهراً

السعودية–جمهورية كوريا

الملعب: ستاد المدينة التعليمية، الريان

ركلة البداية: الساعة 7:00 مساء

- الأربعاء

البحرين–اليابان

الملعب: ستاد الثمامة، الدوحة

ركلة البداية: 2:30 ظهراً

إيران–سوريا

الملعب: ستاد عبدالله بن خليفة، الدوحة

ركلة البداية: الساعة 7:00 مساء.

 

الرأي 


 
عدد المشاهدات : ( 176 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .