دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-24

النشامى يصعّد تحضيراته لمواجهة البحرين .. الخميس

الراي نيوز - الدوحة - حابس الجراح موفد اتحاد الإعلام الرياضي
صعّد المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته لمواجهة نظيره البحريني الخميس عند الثانية والنصف من بعد الظهر، في ختام مبارياته في دور المجموعات لكأس آسيا قطر ٢٠٢٣.

وتقام المباراة على ستاد خليفة الدولي، في الوقت الذي يلتقي به المنتخب الكوري الجنوبي نظيره الماليزي على ستاد الجنوب لحساب المجموعة ذاتها.

وتدرب النشامى بصفوف مكتملة، ولكن بغياب اللاعب نور الروابدة الذي تعرض لإصابة تمثلت بعد فحوصات طبية خضع لها بإصابته بكسر في الضلع السادس، ما يؤكد خسارة المنتخب لخدماته وغيابه عن الملاعب لعدة أسابيع، وابتعاده عن البطولة.

وبهذا الشأن، وعن إمكانية دعوة لاعب ليعوض احتجاب الروابدة، فإن تعليمات الاتحاد الآسيوي لا تجيز مثل هذا الأمر في هذا التوقيت من البطولة ليشارك، باعتبار أن التشكيلة المستدعاه تضم ٢٦ لاعبا وهو ما يوفر البدلاء لمثل هذه التطورات.

لقاء تاريخي

يحفل منتخب النشامى بتاريخ عريض من المواجهات المباشرة مع نظيره البحريني، حيث التقاه في معظم البطولات باستثناء نهائيات كأس آسيا.

والتقى المنتخب مع البحرين في 31 مباراة، حيث فاز في 13 مباراة، مقابل الخسارة 11 مرة، والتعادل في 7 مناسبات، وسجل المنتخب في مرمى البحرين 34 هدفاً مقابل تلقيه 30.

يذكر أن المنتخب البحريني يتقدم في التصنيف الدولي على المنتخب الوطني بمركز وحيد، إذ يحتل «الأحمر» المركز 86 عالميا و12 آسيوياً، فيما المنتخب الوطني يحتل المركز 87 دولياً و13 آسيوياً، بحسب التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة «فيفا».

كلمة السر.. الجماهير

تبقى كلمة السر التي أكملت الكلمات المتقاطعة لظهور النشامى بهذه النسخة، هي الجماهير الأردنية الي آزرت الفريق ليظهر المعدن الثمين الذي يمتزج بعشق الوطن والتفاني في بذل العطاء والوطنية.

الجماهير الأردنية هنا في الدوحة، وقفت خلف المنتخب بكل عفوية نبعت من قلوب اشتاقت الإنجاز وأحلام طاولت السماء في الوصول إلى أبعد ما يمكن، وهذا ما لمسناه من خلال دردشات خفيفة مع جماهير رفعت سقف طموحاتها نحو التفكير باللقب.. وهو حلم مشروع.

السيناريوهات تطفو

حملت الساعات الماضية من عمر البطولة، العديد من التقاطعات والتشابكات حول مواقف بعض المنتخبات التي لم تحسم تأهلها للدور المقبل، رغم أن بعضها -المنتخبات- قد ضمنت الانتقال لدور الـ ١٦ قبل لعب الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

منتخب النشامى بحوزته ٤ نقاط ويتصدر المجموعة الخامسة، وتلك النقاط تعطيه أفضلية التأهل عن غيره من المنتخبات في المجموعات الأخرى، ولكن بين ثنايا البطولة والتسابق على الأخبار والتصريحات، أطلت علينا الكثير من التكهنات والتوقعات التي ركزت على رسم مسارات تشير إلى تحديد المنافس القادم بالدور المقبل.

هنا تحديداً، يجب التأكيد على أمر مهم، وهو أن المنتخب بهذا الوقت يملك من المقومات ما يمكنه من مقارعة أي منتخب من المنتخبات المتأهلة سواء العربية أو الشرق آسيوية أو إيران، ولن يكون المنافس سوى فريق جاء إلى الدوحة بطموحه الخاص، الذي يجب أن لا يؤثر على المستوى التصاعدي للنشامى.

ويلزم التنويه للمنتخب والجهاز الفني، بأن يطرح كل التكهنات والسناريوهات التي تدور هنا وهناك جانباً، وأن يلتزم التركيز على الدور والهدف الذي جاء من أجله لضمان الاستمرار بالمفاجآت والتوغل أكثر في البطولة.

ملامح دور الـ16

شارفت البطولة التي تحتضنها قطر حالياً، على أعتاب دخول مراحلها الحاسمة مع بدء ظهور معالم دور الـ16.

وتشهد البطولة مشاركة 24 منتخبًا، مقسمة على 6 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة، ويتم اختيار أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث بناء على النتائج للانضمام إلى الدور المقبل.

وتبدأ منافسات دور الـ ١٦ يوم الأحد 28 كانون الثاني الجاري، وتنتهي في 31 من الشهر ذاته، وقبل نهاية الجولة الأخيرة من دور المجموعات هنا المنتخبات التي حسمت الوصول إليه:

المجموعة الأولى

منتخب قطر.

منتخب طاجيكستان.

المجموعة الثانية

منتخب أستراليا.

منتخب أوزبكستان.

منتخب سوريا (أفضل ثالث).

المجموعة الثالثة

منتخب إيران.

المجموعة الرابعة

منتخب العراق.

المجموعة الخامسة

تتضح بعد الجولة الأخيرة.

المجموعة السادسة

منتخب السعودية.
عدد المشاهدات : ( 458 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .