دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-21

إطلاق مشروع "عمل الطبيعة" في البادية الشرقية للحفاظ على التنوع البيولوجي

أطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية، مشروع "عمل الطبيعة" في البادية الشرقية، الممول من صندوق "شراكة" التابع للسفارة الهولندية في الأردن، في إطار جهود تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على التنوع البيولوجي.

ويهدف المشروع الذي يمتد على نحو عامين إلى رفع مستوى التوعية البيئية وتعزيز السياحة المستدامة، وتمكين المجتمعات المحلية في المنطقة. حيث سيعمل في عامه الأول على تقديم الدعم من خلال تنفيذ أبحاث ميدانية ودراسات مختلفة تسهم في الحفاظ على الطبيعة وتعزيز النمو الأخضر في محمية الشومري للأحياء البرية ومحمية الضاحك.

وفي عامه الثاني، سيعمل المشروع على تنفيذ استراتيجيات تركز على تعزيز البنية التحتية، وتحسين تجربة الزوار وتعزيز السياحة المستدامة من خلال تطوير تجارب سياحية مبتكرة مثل: مواقع للإقامة وتجارب محلية وأنشطة مغامرة وغيرها، بالإضافة إلى دعم المجتمع المحلي من خلال تنفيذ حملات توعوية وبرامج تدريبية ودعم عدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص مستدامة في المنطقة.

وحضر الفعالية السفير الهولندي في الأردن هاري فيرفاي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتول العجلوني، والمدير العام للجمعية الملكية لحماية الطبيعة فادي الناصر، والمدير العام لمؤسسة ليدرز الدولية في الأردن حمزة الشمايلة، حيث جرى توقيع اتفاقية تعاون تهدف إلى تنفيذ مشترك لمشروع "عمل الطبيعة" في البادية الشرقية في منطقة الأزرق.

وقال السفير الهولندي إن "الأردن معروف بمناظره الطبيعية الخلابة وتراثه الثقافي. يمثل هذا المشروع، بالشراكة مع مؤسسة ليدرز الدولية والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، التزامنا بالمساعدة في الحفاظ على هذه الكنوز، مع تعزيز استخدامها المستدام من خلال السياحة المسؤولة وتمكين المجتمعات المحلية. وبالتالي فإن المشروع يتماشى تمامًا مع الأولويات الهولندية في الأردن، حيث يسير دعم العمل المناخي جنبًا إلى جنب مع التنمية الاقتصادية المحلية".

وأكد الشمايلة على أهمية المشروع في تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق التوازن بين حماية الطبيعة وتعزيز فرص النمو الاقتصادي في المنطقة.

وأضاف "تلتزم مؤسسة ليدرز الدولية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة، وسنعمل مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بجدية على تعزيز مفهوم السياحة المستدامة والحفاظ على التنوع البيولوجي. إن إشراك المجتمعات المحلية وتعزيز قدراتها يعد جزءًا أساسيًا من استراتيجيتنا لضمان النجاح المستدام لهذا المشروع".

وقالت العجلوني إن المشروع يمثل "لحظة محورية بالنسبة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة. لا يقتصر الأمر على حماية الطبيعة الخلابة في الأزرق، بل يتعلق أيضًا برعاية إمكانات الموقع ليصبح وجهة مزدهرة للسياحة البيئية. من خلال تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز السياحة المستدامة وإجراء البحوث الحيوية، نهدف إلى خلق نموذج للتناغم بين الطبيعة والتنمية الاقتصادية والرفاهية المحلية، كما يجسد هذا المشروع التزام الجمعية على المحافظة على الطبيعة وحماية وتمكين المجتمعات المحلية".

الناصر، قال "ننطلق في مرحلة جديدة من الموائمة بين حماية الطبيعة والسياحة المستدامة وحماية المجتمعات المحلية من خلال هذا المشروع، ونحن كلنا ثقة في الجمعية لرؤية التأثير الإيجابي الذي سيكون له على منطقة الأزرق والمناطق المحيطة بها".

ويعتبر إطلاق مشروع "عمل الطبيعة" خطوة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة، ويؤكد على التزام الشركاء بالحفاظ على الطبيعة وتعزيز السياحة المستدامة.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلع المشروع إلى توسيع آفاق الفرص الاقتصادية، من خلال تأسيس مشاريع مستدامة، وبهذا السياق، لن يكون تركيز المشروع مقتصرًا على تعزيز حماية التنوع البيولوجي فقط، بل سيعمل على تعزيز مكانة الأردن كوجهة سياحية بيئية رائدة وجاذبة لعدد أكبر من السياح المحليين والدوليين.

المملكة

عدد المشاهدات : ( 491 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .