دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-18

النفط يغلق على استقرار مع تعويض تعطل الإنتاج في الولايات المتحدة

الراي نيوز

لم يطرأ على أسعار النفط تغير يُذكر الأربعاء عند التسوية بعد أن تسبب البرد القارس الذي عطّل بعض إنتاج النفط في الولايات المتحدة في تعويض أثر النمو الاقتصادي المحبط في الصين الذي أجج المخاوف إزاء حجم الطلب على الطاقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا إلى 77.88 دولارا للبرميل عند التسوية. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 16 سنتا إلى 72.56 دولارا للبرميل.

وذكرت ولاية نورث داكوتا، إحدى كبرى الولايات الأميركية المنتجة للنفط، أن إنتاج النفط تراجع فيها بواقع 650 ألف برميل يوميا إلى 700 ألف فقط بفعل درجات الحرارة شديدة البرودة.

وحقق الاقتصاد الصيني نموا 5.2% على أساس سنوي في الربع الأخير من العام الماضي، وهو ما أضعف الأسعار الأربعاء وجاء دون توقعات المحللين وأثار تساؤلات بشأن التوقعات بأن الطلب الصيني سيدفع نمو أسعار النفط عالميا في 2024.

وارتفع إنتاج مصافي النفط في الصين العام الماضي 9.3% على أساس سنوي وصولا إلى مستوى قياسي، ما يشير إلى أن الطلب على النفط ما زال مرتفعا، وإن لم يكن عند الوتيرة التي يتوقعها بعض المحللين بالفعل.

وتواصل السوق مراقبة الوضع في البحر الأحمر بالتزامن مع قلق المستثمرين من خطر اضطراب الإمدادات حتى مع تحويل ناقلات النفط مسارها بعيدا عن الممر المائي.

وشنت الولايات المتحدة الثلاثاء ضربات جديدة على جماعة الحوثي بعدما استهدف صاروخ حوثي سفينة يونانية في البحر الأحمر.

وعلقت شركة النفط البريطانية الكبرى شل الشحنات عبر البحر الأحمر بعد بدء الضربات الأميركية والبريطانية، لكن شركة شيفرون الأميركية المنتجة أبقت على مساراتها في البحر الأحمر.

في الوقت نفسه، حام الدولار بالقرب من أعلى مستوى خلال شهر الأربعاء بعد تعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قلصت التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير. ويؤدي ارتفاع الدولار إلى تقليص الطلب على النفط المقوم بالدولار بالنسبة للمشترين الذين يدفعون بعملات أخرى.

رويترز

عدد المشاهدات : ( 500 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .