دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-09

رقم قياسي تاريخي لعدد المعتمرين في 2023

الراي نيوز- أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، أمس، أن عدد المعتمرين خلال 2023 وصل إلى رقم قياسي تاريخي، موضحاً أنه بلغ 13.55 مليون معتمر.

وقال الربيعة، في كلمته بمعرض ومؤتمر خدمات الحج والعمرة لعام 2024 في نسخته الثالثة، إن أكبر عدد للمعتمرين من خارج المملكة كان في عام 2019 يقدَّر بـ8 ملايين و550 ألفاً، وفي عام 2023 ارتفع العدد إلى 13 مليوناً و550 ألف معتمر بفضل التسهيلات المقدمة، منوهاً بأنه أكبر ارتفاع في تاريخ المعتمرين من خارج المملكة، حيث يقدَّر عدد الزيادة بـ5 ملايين معتمر بنسبة زيادة 58%.

وأضاف، في تصريحات نقلتها فضائية «الإخبارية» السعودية الرسمية: «النسخة الحالية من المؤتمر تشهد مشاركة وزراء وقيادات من أكثر من 80 دولة»، مشيراً إلى أن أكثر من 35 شركة ستقدم خدماتها في حج هذا العام، مقارنة بـ20 شركة العام الماضي.

وتابع الوزير: «أطلقنا مشروعات تتجاوز قيمتها أكثر من 5 مليارات ريال لتطوير البنية التحتية في المشاعر المقدسة، عملنا في العام الماضي على تدريب أكثر من 40 ألف عامل في منظومة الحج والعمرة، وهذا العام نعمل على تدريب أكثر من 120 ألف شخص، لخدمة حجاج بينت الله الحرام، كما نعمل على رفع مستوى الوعي لدى الحجاج، وعملنا على مبادرة لإنشاء مركز للتوعية بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف».

وأردف: «زرنا 13 دولة، وأقمنا فيها معارض مع شركائنا من القطاع العام والخاص، وكان لها أثر كبير في تحسين الإجراءات وفهم التحديات، وعملنا مع شركائنا على تطوير أكثر من 200 إجراء تسهل قدوم المعتمرين، كما تم السماح للمقيمين في جميع دول الخليج لإصدار تأشيرات إلكترونية لزيارة المملكة وأداء العمرة».

 
عدد المشاهدات : ( 1203 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .