دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-07

ارتفاع كلف الشحن البحري من 100 إلى 200%

الراي نيوز - - الخطيب: ارتفاع جنوني طال تكاليف الشحن البحري جراء هجمات الحوثيين

- حركة البواخر في ميناء العقبة متأثرة وغياب واضح للبواخر نتيجة زيادة مدة الإبحار

-تأخر وصول البواخر لمدة أسبوع أو أسبوعين عما كانت عليه قبل العدوان على غزة


كشف رئيس نقابة وكلاء الشحن اللوجستية الأردنية نبيل الخطيب عن ارتفاع جنوني طال أسعار الشحن البحري جرّاء هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وفي تصريح إلى «الرأي»، أكد الخطيب أن التداعيات السلبية لهجمات جيش الحوثيين على السفن التجارية بدأت تظهرمحليا، وتتمثل في ارتفاع كلف الشحن ومدة وصول البضائع؛ بعد استمرار تصعيد الهجمات على السفن، وتأثيرها على تعطيل الإمدادات العالمية التي تُبحر عبر المنطقة.

وبيّن الخطيب أن أسعار أجور الشحن البحري ارتفعت بنسبة 200 بالمئة للحاويات القادمة من مناطق الشرق الأقصى (الصين واليابان وجنوب شرق آسيا) و100 بالمئة لتلك القادمة من دول أوروبا واميركا.

وأشار إلى أن زيادة مدة الإبحار ستؤثر على وصول البواخر لمدة أسبوع أو أسبوعين عما كانت عليه قبل العدوان على غزة.

ولفت إلى أن قناة السويس والبحر الأحمر واحدة من أكثر الطرق لنقل البضائع كثافة وأنّ عدم الاستقرار أدى إلى زيادة التكاليف وبخاصة مع اللجوء إلى الطرق البديلة.

ولفت إلى أن حركة البواخر في ميناء العقبة تأثرت بشكل واضح خلافا لبعض البواخر الصغيرة؛ نتيجة تأخير وصول البواخر عقب زيادة مدة الإبحار.

ووفقا للخطيب، فإن واردات المملكة من مناطق الشرق الأقصى (الصين واليابان وجنوب شرق آسيا) تشكل 45 بالمئة وواردات أوروبا بنحو 55 بالمئة.

وقد أعلن الحوثيون أنهم يستهدفون السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ردا على العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين أول، ثم أعلنوا لاحقا أنهم سيمنعون أي سفينة تبحر إلى إسرائيل مهما تكن جنسيتها إلى حين وقف العدوان ورفع الحصار عن القطاع.

وتأتي الهجمات الأخيرة ضمن سلسلة من عدة هجمات تعرضت لها العديد من السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني أو تمتلكها شركات تابعة للكيان جنوبي البحر الأحمر، خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى ارتفاع أقساط التأمين وإجبار بعض شركات الشحن الدولي إلى تجنب الإبحار في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

ويبلغ عرض مضيق باب المندب 32 كيلومترا تفصل إريتريا وجيبوتي على الجانب الأفريقي عن اليمن في شبه الجزيرة العربية، وتمر عبره نحو 17 ألف سفينة كل عام، 10 بالمئة منها تجارية، وهو الطريق البحري الوحيد الذي يربط البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس بالمحيط الهندي.

الرأي

 

 
عدد المشاهدات : ( 588 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .