دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-24

أفضل طريقة لتطبيق المكياج على البشرة الجافة مع العناية بها

الراي نيوز

يلعب المكياج دوراً مهماً في حياة المرأة اليومية الروتينية، يضيف هذا الشيء البسيط قيمة إلى حاصل جمالك، لأنه يجعلك تبدين رائعة طوال اليوم فكيف لو كان هذا المكياج للإحتفال وأنت تعانين من بشرة جافة. نقدّم إليك في هذه الموضوع، بعض الحلول لتطبيق المكياج على البشرة الجافة، التي ستضمن بقاء مكياجك لفترة أطول من الوقت مع  بعض النصائح للعناية ببشرتك.

 

مكياج البشرة الجافة                                                                                                 مكياج البشرة الجافة

1. نظفي وجهك بمنظف معتدل

الخطوة الأولى والأكثر أهمية قبل وضع المكياج هي غسل وجهك، وإذا كانت بشرتك جافة، نقترح عليك اختيار منظف معتدل، يمكن أن تساعدك هذه النصيحة البسيطة في الحفاظ على بشرة نظيفة ونقية بدون شوائب.

2. لا تنسي تقشير الوجه بعناية

يلعب التقشير دوراً مهماً جداً في نظام العناية بالبشرة، حيث أن روتين التجميل البسيط هذا يمكن أن يساعدك كثيراً في الحفاظ على صحة بشرتك عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة، هناك العديد من المقشرات المتوفرة في السوق، لكن المقشرات الطبيعية هي الأفضل، مقشر السكر وزيت جوز الهند يناسب البشرة الجافة، لتحضير هذا المقشر، ما عليك سوى اتباع الخطوات الموضحة أدناه:
• خذي وعاءً صغيراً واخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
• بعد تحضير الخليط ضعيه على وجهك.
• ثم افركي على وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقة واحدة.
• في وقت لاحق، اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

 

3. رطبي بشرتك قبل وضع المكياج

الترطيب المنتظم للبشرة الجافة مهم جداً، أثناء وضع المرطب، حاولي التركيز على الأجزاء الأكثر جفافاً من الوجه مثل الفراغات بين الحاجبين والأنف، ننصحك أيضاً باختيار مرطب ترطيب إضافي، لأنه يمكن أن يساعدك في الحفاظ على رطوبة بشرتك، مما يجعلها ناعمة ونضرة.

4. ابدئي مع التمهيدي

للحصول على قاعدة أكثر نعومة، ضعي البرايمر على وجهك. بمجرد أن تحصلي على القاعدة الناعمة للمكياج، سيكون من الأسهل بالنسبة لكِ وضع المكياج، لأنه لن يعلق على البقع الجافة من بشرتك، تأكدي من وضع نقطتين إلى ثلاث نقاط فقط من البرايمر على وجهك ثم دلكيه.

5. استخدمي كريم الأساس السائل

تحتاج البشرة الجافة إلى الكثير من الرطوبة ولهذا السبب، ننصحك أن تختاري كريم الأساس السائل والكريم، لأنه يحافظ على ترطيب بشرتك ويمنع مكياجك من الاستقرار في المناطق الجافة من وجهك.

6. ضعي كريم أساس للعين

برايمر العين هو منتج تجميل بسيط يمكنه الحفاظ على ترطيب جفنك دون جعله يبدو دهنياً، بعد وضع برايمر العين يمكنك بسهولة وضع ظلال العيون والكحل.

7. مرطب الشفاه

ضعي كمية كافية من مرطب الشفاه على شفتيك المتشققة، يمكن أن تحافظ هذه النصيحة البسيطة على ترطيب شفتيك وستجعل من السهل عليكِ وضع أحمر الشفاه ومنتجات الشفاه الأخرى.

8. ضعي الهايلايتر السائل

ننصح النساء اللواتي يعانين من جفاف الجلد بتجنب بودرة الهايلايتر، لأنها لن تبقى على بشرتك لفترة طويلة، بدلاً من ذلك، استخدمي هايلايتر سائلاً وضعيه على عظام وجنتيك ووسط الجبين والذقن، يمكن أن تساعدك هذه النصيحة البسيطة في الحصول على مظهر طبيعي وندوي.

9. تطبيق الأساس السائل

خذي القليل من كريم الأساس السائل وربتيه على وجهك، يمكنك فركه باستخدام فرشاة أو بأطراف أصابعك، لكن يفضل وضعه بفرشاة، حتى تتمكني من دمج كريم الأساس برفق في بشرتك.

10. ضعي أحمر الشفاه اللامع

استخدمي أحمر الشفاه اللامع بدلاً من أحمر الشفاه غير اللامع، لأنه لا يوفر لشفتيك الرطوبة الكافية، لذلك، إذا كان لديك شفاه جافة، فاختاري أحمر الشفاه اللامع.

11. تجنبي البودرة السائبة

تجنبي استخدام البودرة السائبة إذا كانت بشرتك جافة، لأنها قد تجعل بشرتك تبدو متقشرة وباهتة، ولكن إذا كانت لديك منطقة T زيتية، فيمكنك وضع بعض البودرة في تلك المنطقة، وإلا يجب تجنب استخدام البودرة السائبة تماماً.

12. تثبيت المكياج 

يمكنك أيضاً استخدام رذاذ التثبيت لقفل مكياجك، وتجنب استخدام بودرة التثبيت، لأنها تمتص كل الرطوبة من بشرتك وتجعلها تبدو باهتة وجافة، لذلك، إذا كنت لا تريدين أن تفقدي رطوبة بشرتك، فمن الأفضل استخدام بخاخ التثبيت.

13. تطبيق مكياج العيون

نظراً لأنك قمتِ بالفعل بتطبيق برايمر العين، ستلاحظين الآن أنه يمكنك وضع قلم تحديد العيون بسلاسة، ومع ذلك، إذا شعرت بأن جفونك جافة، فمن الأفضل استخدام كحل سائل.

14. ضعي أحمر الشفاه

يُنصح عادةً النساء اللواتي يعانين من جفاف الشفاه بتجنب أحمر الشفاه غير اللامع، ولكن لا يزال بإمكانك تطبيقه عن طريق وضع طبقة لطيفة من مرطب الشفاه، بهذه الطريقة، ستبقى شفتيك رطبة وتمنع الجفاف أيضاً.

15. اللمسات الأخيرة

تأكدي من فحص مكياجك بعد كل ساعة، وإذا شعرت أن بشرتك أصبحت جافة، فمن الأفضل وضع مرطب على المناطق الجافة. يمكن أن تساعدك هذه النصيحة البسيطة في الحصول على مظهر جديد طوال اليوم.

 

نصائح حول العناية بالبشرة الجافة

 

 

خطوات العناية بالبشرة الجافة                                                                                                     خطوات العناية بالبشرة الجافة 


يمكن أن يتقشر الجلد الجاف ويسبب الحكة والتشقق وحتى النزيف، للمساعدة في تخفيف جفاف الجلد، إليك هذه النصائح:

تغييرات بسيطة يمكن أن تهدئ البشرة الجافة
إن اتباع نفس روتين العناية بالبشرة على مدار العام قد لا يعمل بشكل جيد عندما تنخفض الحرارة. بدون تغيير في العناية بالبشرة، يمكن للهواء الجاف أن يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحاً. يمكن أن يتقشر الجلد الجاف والمثير للحكة، ويتشقق، وحتى ينزف. للمساعدة في شفاء الجلد الجاف تابعي لتعرفي.

  • تأكدي من اغلاق باب الحمام.
  • استخدمي الماء الدافئ بدلاً من الساخن.
  • حددي وقتك في الحمام أو الحمام بـ 5 أو 10 دقائق.
  • اغسلي بشرتك بمنظف لطيف وخالي من العطور.
  • ضعي كمية كافية من المنظف لإزالة الأوساخ والزيوت، وتجنبي استخدام الكثير حتى تحصلي على رغوة كثيفة.
  • جففي بشرتك بلطف بمنشفة.
  • ضعي المرطب مباشرة بعد تجفيف بشرتك.

ابحثي عن كريم أو مرهم يحتوي على واحد أو أكثر من المكونات التالية:

  • زيت الجوجوبا.
  • ثنائي الميثيكون.
  • غلسيرين.
  • حمض الهيالورونيك.
  • حمض اللاكتيك.
  • اللانولين.
  • زيوت معدنية.
  • الفازلين.
  • زبدة الشيا.

تجنبي المواد المسببة للحساسية 
قد يكون حدوث جفاف الجلد المفاجئ مرتبطاً بالملابس أو بما تعرضت له بشرتك. كذلك إن الجلوس بجوار المدفأة، أو قضاء الوقت في المياه المعالجة بالكلور أو المياه المعالجة كيميائياً، أو حتى ارتداء ملابس صوفية، كلها أمور يمكن أن تحسس بشرتك وتجعلها تشعر بالجفاف. تحققي مما تمر به بشرتك وحاولي معالجته بلطف.

متى تطلبين مساعدة طبيب أمراض جلدية 
يجب أن تبدأ بشرتك بالتحسن بسرعة. إذا لم تحصلي على التغييرات الجيدة، فقد ترغبين في رؤية طبيب الأمراض الجلدية. قد تتطلب البشرة الجافة جداً مرهماً أو كريماً بوصفة طبية. يمكن أن يكون الجلد الجاف أيضاً علامة على وجود حالة جلدية تحتاج إلى علاج. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية فحص بشرتك وشرح ما يمكن أن يساعد في تقليل الانزعاج الذي تشعر به.


عدد المشاهدات : ( 240 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .