دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-16

أفضل سموثي يساعدك على خسارة الوزن

الراي نيوز - أصبح السموثي خياراً شائعاً للباحثين عن وجبة خفيفة مغذية ومرضية. وعندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، فإن العثور على السموثي المناسب يُحدث فرقاً كبيراً. ولأن هناك الكثير من أنواع السموثي، التي قد تحيرك في اختيار الأفضل من بينها، سوف نعرفكِ على أفضل أنواع هذا المشروب، لمساعدتك في رحلة خسارة الوزن، وتعزيز نمط حياة صحي.

العصائر الخضراء.. أفضل سموثي لخسارة الوزن وحياة صحية:
أحد أنواع العصائر الموصى بها بشدة لإنقاص الوزن هو السموثي الأخضر، إذ تقدم العصائر الخضراء المليئة بالمكونات الغنية بالمغذيات، مثل: الخضار الورقي والفواكه والخضروات، مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، فهي منخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالألياف، وتحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية.

واحدة من المزايا الرئيسية للعصائر الخضراء، هي خصائصها الغذائية الاستثنائية. من خلال دمج الخضروات الورقية مثل: السبانخ، واللفت، أو السلق السويسري، وهذه المشروبات مليئة بفيتامينات: (A، وC، وK)، بالإضافة إلى معادن مثل: الحديد والكالسيوم.

وهذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على نظام مناعة صحي، وتعزيز صحة العظام، ودعم الصحة العامة. بالإضافة إلى ذلك، توفر الفواكه المضافة إلى العصائر الخضراء السكريات الطبيعية، وجرعة من مضادات الأكسدة، ما يعزز قيمتها الغذائية.

فائدة أخرى رائعة للعصائر الخضراء هي الطاقة التي يمكن أن توفرها، حيث إن مزج الخضار الورقي والفواكه في العصير يصنع مشروباً قوياً غنياً بالألياف والسكريات الطبيعية، ويساعد هذا المزيج على تنظيم مستويات السكر في الدم، ما يمنع انقطاع الطاقة طوال اليوم، علاوة على ذلك يساعد المحتوى العالي من الألياف على عملية الهضم، ويعزز صحة الأمعاء، وهما أمران ضروريان للطاقة والرفاهية بشكل عام.

فقدان الوزن.. وإزالة السموم:
العصائر الخضراء لها دور فعّال في إزالة السموم وفقدان الوزن، حيث تعتبر الخضروات الورقية المستخدمة في هذه المشروبات مصادر ممتازة للكلوروفيل، وهو مزيل طبيعي للسموم، يساعد على التخلص من السموم، بالإضافة إلى ذلك يعزز محتوى الألياف في العصائر الخضراء الشبع، ويقلل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويساعد على إدارة الوزن. ومن خلال دمج العصائر الخضراء في نظام غذائي متوازن، يمكن للأفراد دعم عمليات إزالة السموم الطبيعية، وتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن.

الوصفة المثالية لسموثي فقدان الوزن:
لإعداد أفضل سموثي لإنقاص الوزن، من الضروري اختيار المكونات الصحيحة.. إليكِ وصفات بسيطة تجمع بين عناصر مختلفة لمضاعفة فاعليتها:

1. الخضروات الورقية:
ابدئي بحفنة سخية من الخضار الورقي، مثل: السبانخ أو الكرنب أو السلق، فهذا الخضار غني بالفيتامينات والمعادن في حين أنه منخفض السعرات الحرارية، كما أنه يوفر مضادات الأكسدة التي تدعم الصحة العامة، وتساعد في فقدان الوزن.

اخلطي المكونات معاً في الخلاط الكهربائي مع القليل من الحليب والعسل (حسب الحاجة)، ويمكنكِ إضافة حفنة من المكسرات لتعزيز الفائدة، وإضافة مذاق مميز للسموثي.

2. الفواكه القليلة السكر:
أضيفي نصف كوب من الفواكه القليلة السكر، مثل: التوت أو التفاح الأخضر مع الخضروات الورقية، إذ توفر هذه الفاكهة حلاوة طبيعية دون التسبب في ارتفاع مستويات السكر بالدم، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على الهضم، والشعور بالشبع.

أضيفي بعض البذور المفضلة لديك إلى جانب الحليب والعسل أو سكر «الدايت»، وامزجي المكونات معاً في الخلاط الكهربائي، واشربي المزيج بارداً.

3. مصدر البروتين:
أضيفي مغرفة من مسحوق البروتين أو ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني مع بعض الخضروات الورقية الغنية بمضادات الأكسدة، لتعزيز نمو العضلات، والمساعدة على الشبع، فالبروتين ضروري لإصلاح وبناء الأنسجة، ويساعد على إبقائك ممتلئة لفترات أطول.

4. الدهون الصحية:
يمكنكِ إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الجوز أو حفنة من المكسرات؛ للحصول على جرعة من الدهون الصحية التي تساعد على الشعور بالشبع، كما تدعم الدهون الصحية وظائف المخ، وتساعد على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون.

كل ما عليك فعله هو إضافة الدهون الصحية المفضلة لديك، مع الخضروات الورقية، مثل: الموز أو الجوافة، وإضافة القليل من الحليب والعسل في الخلاط الكهربائي، لتحصلي على أفضل سموثي على الإطلاق، حيث يزيد طاقتك بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى، وهذا السموثي مثالي بعد التمرين.

زهرة الخليج
عدد المشاهدات : ( 925 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .