دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-09

4 أسباب تدفعكِ للتعامل بعصبية مع أطفالك .. تجنبيها

الرآي نيوز  - يحتاج الأطفال للتعامل معهم برفق ولطف وهدوء، حتى يتمتعوا بنفسية مستقرة وثقة بالنفس، إلا أن عصبية الأم في التعامل مع أطفالها تحول دون تنشئتهم بطريقة صحية. بالتأكيد لا تتعمد الأم التعامل بعصبية مع أطفالها، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تؤثر على الأم وتجعلها غاضبة وغير قادرة على التحكم في انفعالاتها.

تابعي القراءة لتتعرفي على الأسباب التي تدفعكِ للتعامل بعصبية مع أطفالك، وتجنبيها حتى ينشأ أطفالك في جو أسري مستقر وهادئ.



1- الدورة الشهرية
الدورة الشهرية من أهم أسباب مزاجية وعصبية الأمهات، إذ تتلاعب الهرمونات بجسدك مسببة تقلبات مزاجية تجعلكِ غاضبة بلا سبب، مما ينعكس على أسلوب تعاملك مع أطفالك.

خططي جيداً لأيام الدورة الشهرية، بحيث تقللي الضغوط والمسؤوليات، وتحصلي على أكبر قدر من الاسترخاء، وحاولي أن يكون هناك أنشطة ممتعة تجعلكِ في مزاج جيد أنتِ وأطفالك.



2- عدم الحصول على وقت خاص
في خضم المسؤوليات وازدحام جدولكِ اليومي، وتشبث أطفالك بكِ، قد لا تجدين وقتاً خاصاً لنفسك، حتى أن بعض الأمهات يعجزن عن دخول الحمام أحياناً، وهو وضع يثير الجنون، فأي إنسان يحتاج إلى وقت خاص للقراءة أو التأمل أو ممارسة أنشطة خاصة به دون وجود جمهور أو عوامل تشتيت.

ابحثي في يومك عن مساحة لوقت خاص بكِ، مثل فترة قبل استيقاظ الأطفال أو بعد نومهم أو في وقت القيلولة. المهم أن تخططي للحصول على وقت خاص بكِ يومياً تمارسين فيه أي نشاط خاص بكِ دون تشتيت.



3- عدم النوم جيداً
النوم بمثابة شحن لطاقتك، لذا فعدم النوم جيداً، سواء عدم النوم لساعات كافية أو نقص جودة النوم، يحوّلكِ لشخص مرهق وغاضب وغير قادر على الصبر والتحمّل، وهو ما ينعكس على تعاملك مع أطفالك.

خصصي عدد ساعات كافية لنومك يومياً، ولا تسهري كثيراً، وابتعدي عن الأجهزة الذكية والأخبار السيئة والتوتر قبل النوم مباشرة، أيضاً احرصي على توفير ظروف نوم جيدة مثل درجة حرارة الغرفة والفراش المريح حتى تحصلي على نوم جيد.



4- الإفراط في تناول السكر والكافيين
السكر والكافيين يمنحانكِ شعوراً بالطاقة واليقظة ولكن لوقت محدد، بعدها تصبحين أكثر إجهاداً، مما يجعلكِ عصبية.

لذا احرصي على تناول الطعام الصحي، الالتزام بروتين نوم جيد وممارسة الرياضة، فنمط الحياة الصحي هو ما يمدك بالطاقة والنشاط ويجعلكِ أكثر هدوءً واتزاناً وصبراً.

عدد المشاهدات : ( 1341 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .