دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-04

الثوم بالعسل .. أحدث علاج منزلي للإنفلونزا

الراي نيوز - لطالما أشاد أجدادنا بالفوائد العظيمة للثوم وللعسل كل على حدة، لكن مؤخرًا نالت مقاطع دمجهما معًا على "تيك توك" مشاهدات وصلت إلى 40 مليون، إذ أثنى خبراء في مجال الصحة على قدرتهما السحرية في تخفيف أعراض الإنفلونزا.

وقال ريان ستيفنسون مؤسس موقع Artah المختص بأخبار الصحة لمجلة "فوغ" إن وضع الثوم بالعسل وتركهما ليختمرا معًا لفترة من الوقت قبل تناولهما يُضاعف فوائد الثوم، ويجعله دواء رائعًا لأعراض نزلات البرد المزعجة في هذا الوقت من السنة.

ووفق المكتبة الوطنية للطب فإن العسل يحتوي على مضادات أكسدة ومضادات ميكروبات ومضادات التهابات، ومضادات السرطان، إضافة إلى أنه معروف بقدرته على تثبيط السعال وتليين الحلق.

وقال الدكتور "راج أرورا" لمجلة فوغ "عند سحق الثوم أو مضغه، ينتج عنه مركبات كبريتية مثل الألين، ما يساعد على تعزيز استجابة خلايا الدم البيضاء المقاومة للأمراض، بالإضافة إلى عناصر أخرى غنية بمضادات الفيروسات والاتهابات والفطريات".

وأضاف "الثوم يعزز جهاز المناعة ويقلل شدة الأمراض، خاصة نزلات البرد".

طريقة التحضير

يقترح الخبراء تخمير العسل والثوم معًا للاستفادة من فوائدهما الصحية، وينصحونك بوضع فصين أو ثلاثة فصوص من الثوم المقشر في وعاء وغمرها بالعسل الخام، ثم تحريكهما قبل إغلاق البرطمان بإحكام.

وستحتاج إلى فتح البرطمان وإغلاقه يوميًّا، لتجنب تراكم الضغط أثناء التخمير، كما يفضل وضعه في مكان بارد وجاف لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع تقريبًا قبل استهلاكه.

 
عدد المشاهدات : ( 1844 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .