دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-11-27

نوم الرضيع بجوار الأم .. أفضل لنموه

الراي نيوز- سلطت بحث جديد الضوء على فوائد وسلبيات نوم الطفل بجوار الأم أو في نفس الغرفة، وساعات نوم الرضيع، والرضاعة، والإجهاد.

وأشار البحث إلى تفضيل الأمهات لنوم الطفل في نفس الغرفة للرضاعة في الأشهر الأولى من عمره، ولكن الدراسات لم تجد فرقاً في الرضاعة، عند نومه في سرير منفصل، أو مشترك مع الأم.

وأعد البحث الذي نشره موقع "ذا كونفيرسيشن"، باحثان في جامعة كيبيك الكدية، وراجعا بيانات دراسة قاست مقدار النوم في 6 و12 و18 شهراً لمجموعة الأطفال يشاركون الأم النوم نفس السرير، أو الغرفة.

وتبين أنه في الحالتين كان لديهم المزيد من الاستيقاظ الليلي في 6 أشهر، وتكرّر نفس المعدل في 12 و18 شهراً، مقارنة مع الأطفال الذين ينامون بمفردهم.

أظهرت البيانات أنه في الشهر الـ 12، حصل الأطفال الذين ينامون منفصلين على متوسط وقت نوم أطول.
الإجهاد من ناحية أخرى تفيد الأمهات اللاتي ينمن بجوار أطفالهن أنهم ينامون بسهولة أكبر، ولكنهم يستيقظون بشكل متكرر.

وأشار البحث إلى دراسة علمية وجدت أن الاتصال الجسدي، والقرب في نفس الغرفة، يعززان تزامن إيقاع الساعة البيولوجية للطفل، مع إيقاع الوالدين. ما يساعده على تعزيز نومه، ويجعل الآباء أكثر انتباهاً لإشاراته.

وبينت البيانات أن للأطفال الذين ينامون في نفس الغرفة أو السرير، مستويات قلق أقل في سن ما قبل المدرسة مقارنة مع الذين ناموا منفردين بعد أقل من 6 أشهر من الولادة.

وأظهرت دراسة أخرى، أن للأطفال الذين ناموا مع أحد الوالدين، استجابة أقل للضغط في شهرهم الـ 12 مقارنة مع الذين لم يفعلوا.


عدد المشاهدات : ( 2127 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .