دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-11-17

تحذيرات من عاصفة مغناطيسية جديدة

الراي نيوز  - وفقاً للمعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني لمختبر الأشعة السينية بمعهد ليبيديف لفيزياء الشمس، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، من المتوقع حدوث عاصفة مغناطيسية أيام 22-26 نوفمبر، وفق «نوفوستي».

وتشير هذه المعلومات إلى أن الغلاف المغناطيسي للأرض سيكون مضطرباً خلال أيام 22 - 26 نوفمبر، حيث من المتوقع حدوث عاصفة مغناطيسية ضعيفة (مستوى G1) أيام 22 و24 و25 نوفمبر، وفي 23 و26 نوفمبر، ستكون العاصفة أضعف، ولكن الغلاف المغناطيسي سيظل مضطرباً.

وتجدر الإشارة، إلى أن التوهجات الشمسية يمكن أن تسبب عواصف مغناطيسية على الأرض، التي بدورها تسبب اضطرابات في أنظمة الطاقة، وتؤثر أيضاً في مسارات هجرة الطيور والحيوانات. كما تتسبب العواصف المغناطيسية الشديدة في تعطيل اتصالات الموجات القصيرة وأنظمة الملاحة، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي في الشبكات الصناعية. كما أن زيادة النشاط الشمسي يمكن أن يؤدي إلى توسيع رقعة رصد الشفق القطبي.

وتقيم قوة العاصفة المغناطيسية وفق مقياس من خمس مستويات، أضعفها G1 وأشدها 5 G.


عدد المشاهدات : ( 1837 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .