دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-11-12

ملكات وأميرات ارتدين «البروش» .. قطعة المجوهرات الأكثر فخامة على مر التاريخ «صور»

الراي نيوز

تعتبر قطع «البروش»، أحد أهم المجوهرات الملكية التي حرصت أميرات وملكات العالم على الظهور بها في مختلف المناسبات الهامة، كونها تساعد على إضفاء نوع من الفخامة على الأزياء الثمينة التي يرتدينها، كما يزيد سعرها وقيمتها كلما مرت عليها السنوات، فهي لا تفقد رونقها مع الزمن.

وتستعرض «هن» خلال السطور التالية، أبرز «البروشات» التي زينت إطلالات الأميرات والملكات وأضافت عليها لمسة أنيقة، بحسب ما ذكرته مجلة «هي».

بروش الأمير ألبرت ذو الفص الياقوتي

يعود تاريخ هذا البروش إلى أربعينيات القرن التاسع عشر، عندما أهداه الأمير ألبرت إلى حبيبته فيكتوريا في ليلة عٌرسهما، وارتدته للمرة الأولى عام 1840، ويعد واحدا من المجوهرات الملكية المفضلة لملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، وهو عبارة عن بروش مصمم من ياقوتة زرقاء كبيرة الحجم مع 12 قطعة من الألماس، كما ارتدته «فيكتوريا» عدة مرات بعد وفاة زوجها عام 1861، وأوصت أن يظل البروش إرثًا لمجوهرات التاج البريطاني، وبالتالي تألقت به الملكات الأربعة وزوجات الملك، منهم الملكة ألكسندرا والملكة ماري تك والملكة إليزابيث الأم والملكة إليزابيث الثانية.

بروش Prince of Wales feather brooch من الزمرد والألماس

حرصت الأميرة كيت ميدلتون على أن تضع على سترتها بروش Prince of Wales feather brooch، المرصع  بالألماس والزمرد والياقوت، الذي كان عبارة عن هدية من الملك تشارلز الثالث، والد زوجها الأمير ويليام، ولي عهد بريطانيا، كما له أصل ملكي، ويرجع إلى الملكة ألكسندرا لما يقرب من 4 عقود قبل أن تصبح ملكة قرينة، وبعد ذلك بسنوات أصبح البروش قلادة خاصة بالأميرة ديانا، إذ أهدتها الملكة إليزابيث الأم، لزوجة حفيدها الأولى ديانا عام 1981 بمناسبة زواجها من الملك تشارلز، وحاليًا ترتدي كيت ميدلتون البروش بصفتها أميرة ويلز الجديدة.

بروش الأميرة ماري The Danish Ruby Parure من الياقوت الأحمر والألماس

اعتادت الأميرة ماري، زوجة ولي عهد الدانمارك، إضفاء الجمال على إطلالتها من خلال ارتداء بروش طقم The Danish Ruby Parure، بالإضافة إلى تاج فاخر وقلادة وبروش وأقراط وإكسسوار الشعر ببريق الألماس والياقوت الأحمر، ويعود طقم العائلة الملكية الدانماركية إلى عام 1804، حينما صُنع خصيصا للملكة ديزيريه كلاري ملكة السويد ثم انتقل إلى حفيدتها الأميرة لوفيسا عند زواجها من ولي عهد الدانمارك عام 1869، وبقيا من ممتلكات سيدات القصر الملكي الدانماركي إلى الآن.

بروش الملكة ماكسيما المرصع بحجر الزبرجد الأزرق

دائما تظهر «ماكسيما» ملكة هولندا ببروش أنيق مرصع بالأماس ومربوط على شكل فيونكة متدليا منه حجر الزبرجد بلونه الخاطف للأنظار، والحجر الذي تحيط به أحجار الألماس كان بالأساس دلاية تعود للملكة جوليانا، حصلت عليها بمناسبة زواجها عام 1937.


عدد المشاهدات : ( 403 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .