دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-11-12

5 فوائد للاستيقاظ مبكرا لا تفوتها .. أبرزها قوة الذاكرة والمزاج الجيد

الرأي نيوز

يفضل كثير من الأشخاص السهر لساعات طويلة من الليل، ويعانون على إثر ذلك من الشعور بالكسل والإرهاق طوال اليوم، وبالتالي يؤثر ذلك على حالتهم الصحية، وبالتالي عليهم ضبط مواعيد نومهم جيدا حتى يمكنهم الاستيقاظ مبكرا، إذ إن له الكثير من الفوائد، بل هو عنوان للأشخاص الأكثر نجاحا في العالم.

وتستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، أبرز الفوائد التي تنتج عن الاستيقاظ من النوم صباحا وعدم السهر لساعات طويلة في الليل، وذلك بحسب ما نشره موقع «boldsky».

فوائد الاستيقاظ مبكراً على صحة الجسم

ذكر الخبير الأميركي ستيف بيرنز، فوائد الاستيقاظ مبكرا وطريقة تطوير هذه العادة مع الوقت، فهي تعتبر صعبة لبعض الأشخاص التي اعتادوا السهر، وأبرزها:

1- الإحساس بالنشاط وزيادة الإنتاجية

في حالة انتظم الشخص على النوم والاستيقاظ مبكرا، يشعر بحالة من النشاط والحيوية، وبالتالي ينتج بشكل أفضل في دراسته أو عمله، ويساعده ذلك على زيادة استيعابه وعدم تشتت ذهنه في الصباح.

2- يعطي مساحة من الوقت لإنجاز الكثير من الأشياء المهمة، كما يمكنك إضافة عدة ساعات إضافية إلى يومك ثم استخدامها في المشاريع الشخصية أو الدراسة أو إكمال المهام التي تم تأجيلها الأسبوع الماضي.

كيف تحسن من صحتك النفسية؟

3- تحسين مهارات إدارة الوقت:

يساعد الاستيقاظ المبكر، على ضبط النفس والتدريب على احترام المواعيد، وبالتالي يعمل ذلك على تحسين مهارات إدارة الوقت والقدرة على تحديد أولويات المهام الضرورية في اليوم.

4- تحسين المزاج:

الاستيفاظ صباحا، يحسن من الصحة النفسية للشخص، إذ كشفت الأبحاث عن أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا يكون لديهم مستويات أقل من التوتر والقلق.

5- جودة نوم أفضل:

الاستيقاظ مبكرا من الأسباب الرئيسية التي تساعد على الحصول على جودة عالية من النوم، والتخلص من الأرق، وهو ما يسهل على الشخص تنظيم وقته يوميا بكل نشاط وحيوية.

 

 


 
عدد المشاهدات : ( 564 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .