دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-11-07

نجوم لبنان ينددون بالقتل: وجع الأطفال عند الله ما بينتسى!

الرأي نيوز  - وجد الفنانون اللبنانيون أنفسهم في خضم معركة فرضت عليهم فرضا، نتيجة لوحدة المصير والساحات بين لبنان وفلسطين. ويدلو كل نجوم لبنان بدلوهم استنكارا لمأساة الحرب في غزة وتداعياتها على الأبرياء. ويعتبرون أن إسرائيل تحولت الى آلة قتل وحشية تستهدف المستشفيات والأطفال والنساء والصحافيين وسيارات الإسعاف.
فقد أدان راغب علامة مرة جديدة، وحشية الاحتلال، وتوجه إلى المسؤولين الإسرائيليين عبر منصة «إكس» بالقول: «مجرمون قتلة ومهزومون، لو كنتم أقوياء لما ارتكبتم المجازر بحق النساء والأطفال والمدنيين والمستشفيات والأطباء وسيارات الإسعاف والصحافيين، يا ويلكم من الله».
ونشرت النجمة نادين نسيب نجيم على «انستغرام» مقطع فيديو قاسيا للغاية عن صرخة طفلة تحمل شقيقتها الرضيعة بين يديها بعد استشهادها في غزة، وأرفقتها بكلمات معبرة ومؤثرة تدمي القلب، جاء فيها «صرختها لهالطفلة وصلت للسما ووجع الأطفال عند الله ما بينتسى وحق كل طفل استشهد رح يندفع على الأرض ورح يصير فيكم أبشع وأفظع وأكبر من يلي عملتوه! والعالم رح يشهد على نهايتكم ودعائنا عليكم كل يوم. كل يوم رح يخليكم تتعذبوا وانتوا عايشين لدرجة تتمنوا الموت! بتمنى من كل إنسان عايش على هالأرض يدعي عليهم والله ما يرحمهم! يا شياطين الأرض. الله يا خدكم يا صهاينة».
تجدر الاشارة إلى أن النجمة السورية من أصول فلسطينية شكران مرتجى فجعت باستشهاد أعزّ أقاربها في الحرب، وأعربت عن حزنها العميق على استشهاد عائلة كاملة من أقاربها، بسبب هذا العدوان البربري، حيث نعتهم قائلة: «ابن عم والدي وزوجته وبناته استشهدوا اليوم في غزة، رحمهم ويصبر عائلتنا ويحميهم ويحمي الجميع، إنا لله وإنا إليه راجعون».
وبعد استهداف آلة القتل الاسرائيلية سيارة مدنية في عيناتا في جنوب لبنان واستشهاد ثلاثة أطفال شهداء هن تالين (12 سنة) وريماس (14 سنة) وليان(10سنوات) إلى جانب جدتهم سميرة عبد الحسين أيوب وإصابة والدتهنَّ هدى عبد النبي حجازي زوجة محمود شور بالقصف أيضاً، لم يكن اليوم يوم تدريس عاديا في المدارس اللبنانية، بل يوم غضب وحداد على أرواح الطالبات الثلاث في مدرسة القلبَين الأقدسَين في بلدة عين إبل الجنوبية قضاء بنت جبيل.
وقد لبّت إدارات المدارس والثانويات في بيروت والمناطق اللبنانية كافة دعوة وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي للوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهيدات الثلاث تالين، ريماس وليان اللواتي استُشهدنَ مع جدّتهنَّ فيما أصيبت والدتهنَّ بالقصف أيضاً.
وشجب الوزير الحلبي هذه الجريمة الشنعاء التي ارتكبها العدو الاسرائيلي مستبيحاً «كل القيم والقواعد التي تحكم الحرب والسلم، باستهدافه المدنيين الأبرياء وسقوط أربع شهيدات بينهنَّ ثلاث تلميذات في عمر الطفولة وجرح آخرين».
ومن مجزرة عيناتا إلى غزة الدم واحد والعدو واحد، هذا ما لفت إليه اتحاد لجان الأهل وأولياء الأمور في المدارس الخاصة في لبنان الذي استنكر هذه الجريمة المروعة، معتبراً «أن الموت العبثي لايزال يحيط بأطفالنا متجسدًا بكيان محتل على أرض فلسطين»، سائلاً «كيف ننسى مجزرة قانا والمنصوري وغيرهما؟»، مؤكداً أنه «سياق لتاريخ من الانتهاكات يعود لـ 75 سنة من القتل الممنهج والمتعمد وما نشهده اليوم في غزة وفلسطين عموماً هو نتاج الانتهاكات المستمرة للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وللشرعات والإنسانية والقرارات الدولية التي تحمي المدنيين والمستشفيات وسيارات الإسعاف ومراكز الإيواء».
وأضاف الاتحاد «من واجبنا كأهل وكمدارس أن نرافق أطفالنا في هذه المحنة وأن نعينهم على فهم ما يدور حولهم، فهم يحتاجون أن يفهموا لماذا رحلت ريماس وتالين وليان، لماذا يرحل مئات الأطفال كل يوم في غزة، لماذا لم تستطع الشرعات الدولية وقف هذا القتل».
ودعا الاتحاد أهالي الطلاب إلى «أن يقفوا كأهل حاضنين وأن توضحوا لأولادكم أن هناك حربًا دائرة في فلسطين تنعكس بعض آثارها على لبنان وجنوبه، فهم حتمًا يشعرون بقلقنا وخوفنا من حرب جديدة مهما أخفيناها. نتوجه إليكم أن تساندوا أطفالكم بالدعم النفسي والاحتضان وأن تشاركوهم مخاوفكم لا أن تعزلوهم في قوقعة فيلجأون إلى مصادر أخرى لمعرفة ما يحدث من الهام والضروري أن تشرحوا لهم ما يجري حولهم فالشاشات مليئة بها».
وطلب من وزارة التربية «أن تخصص الوقت اللازم للحديث عما حصل للشهيدات وما يحدث في فلسطين وأن نقوي عزيمة أطفالنا وأن نستعيد بعض المحطات الهامة ومساوئ الحروب وضحاياها ونقدم لهم الدعم النفسي ونعرفهم على الاتفاقيات الإنسانية وحماية الأطفال خلال الحرب والاتفاقيات الدولية».

 

عدد المشاهدات : ( 883 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .