دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-09-09

فنانون ونقاد ينتدون حول الفكر والفن والجمال

الراي نيوز - في امسية ثقافية متنوعة في منزل الفنانة فاديا العابودي، مساء الجمعة، شارك العديد من الفنانين التشكيليين والموسيقيين والنقاد في حوار فكري حول مسائل هامة تمس الواقع الفني والثقافي المحلي وخاصة ما يتعلق بضرورة دعم المبدعين شبابا وروادا نظرا لاهمية الفن والجمال في صقل شخصية الفرد وتوسيع افاق ابداعاته في كافة المجالات.

وفي اللقاء الذي ادار جانب منه الناقد دكتور مازن عصفور استعرض رائد النحت الفنان الاردني كرام النمري جانبا من مسيرته الفنية الطويلة من ستة عقود، حيث استعرض النحات النمري في عرض مصور جانبا من التجارب النحتية التي نفذها في الساحات العامة، والتي اسهمت بدورها في رفع الذائقة البصرية واضفاء جو من التناسق البصري لبعض من الاماكن في اردننا الحبيب.

وفي جانب اخر من اللقاء استعرض الناقد الاستاذ د .مازن عصفور لمحة عن واقع الحركة الاردنية المحلية مسلطا الضوء بشكل رئيسي على التعريف برواد الحركة الفنية وتسليط الضوء على بصماتهم الفنية وضرورة دعمهم وتكريمهم، وكذلك تأكيد حضور هؤلاء الرواد خاصة لدى فناني النشء الجديد بغية المساهمة في تمتين الفسيفساء الثقافي الاردني من خلال الربط بين كافة الاجيال مما يخصب التجربة الفنية الاردنية شكلا ومضمونا . كما استعرض الناقد بشكل موجز تجربة الفنان الراحل مهنا الدرة مؤسس الحداثة في الفن الاردني.

اما مجال الابداع الموسيقى فكان له حصة لا فتة في هذا اللقاء تمثلت بعرض غنائي قدمه الفنان الموسيقي العراقي عايد المنشد على وتر العود من التراث العراقي والعربي.

ومن الفنانين والمعنيين بالشأن الفني شارك في اللقاد الى جانب منظمة اللقاء الفنانة فاديا العابودي والناقد د مازن عصفور ، كل من رواد التشكيل والموسيقى امثال البروفيسور عبد الحميد حمام والنحات د كرام النمري والتشكيلي ياسر الدويك الى جانب فنانين وموسيقيين امثال المغني عايد المنشد والتشكيلي العراقي محمود شكري . اما في مجال التصوير والاخراج فقد شارك في اللقاء الفنان الشاب ياسين الدويك اضافة الى كل من المعماري مروان العابودي والتشكيلية الشابة الفنانة تالا زبانة.
عدد المشاهدات : ( 1654 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .