دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-09-06

هل شرب الشاي يؤثر في المرأة الحامل؟

الراي نيوز- تحرص المرأة الحامل على النظام الغذائي الصحي، أثناء فترة الحمل، ومن ضمن ذلك المشروبات بمختلف أنواعها، ونتطرق، بهذا التقرير، لأحد المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، وهو الشاي.

يتم الحصول على الشاي الأسود والأخضر والماتشا من أوراق نبات "كاميليا سينينسيس"، وهي تحتوي على الكافيين، وهو منبه طبيعي يجب الحد منه أثناء الحمل.

ووفقاً لتقرير في (هيلث لاين)، فإن كمية الكافيين لكل كوب (240 مل)، في أنواع مختلفة من الشاي، هي كالآتي: الماتشا: 60-80 ملجم، وشاي أولونغ: 38-58 ملجم، الشاي الأسود: 47-53 ملجم، أما الشاي الأخضر: 29-49 ملجم.

تأثيره على الجنين

وبحسب العديد من الأبحاث، فإن الأجنة الذين يتعرضون لكمية كبيرة من الكافيين أثناء الحمل، قد يكونون أكثر عرضة لخطر الولادة المبكرة، أو انخفاض الوزن عند الولادة، أو العيوب الخلقية، وفق (الجزيرة نت).

وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين أثناء الحمل، أيضاً، إلى زيادة خطر الإجهاض، أو ولادة الجنين ميتاً، وتكون هذه المخاطر في حدها الأدنى عندما تحد النساء الحوامل من تناول الكافيين، بحد أقصى 300 ملغ يومياً.



ومع ذلك، فإن الوراثة لدى بعض النساء قد تجعلهن أكثر حساسية للآثار الضارة للكافيين. وعلى سبيل المثال، تشير الأبحاث إلى أن هذه النسبة الصغيرة من النساء قد تكون أكثر عرضة للإجهاض بمقدار 2.4 مرة، عند تناول 100-300 ملغ من الكافيين يوميا.



ويحتوي الشاي الأسود والأخضر والماتشا وأولونغ على الكافيين، وهو منبه يجب الحد منه أثناء الحمل. وعلى الرغم من أنها آمنة بشكل عام، فإن النساء قد يستفدن من التقليل من تناولهن اليومي لأنواع الشاي، التي تحتوي على الكافيين أثناء الحمل، بحيث لا يتجاوز المأخوذ اليومي 200 مليغرام.

هل شرب شاي الأعشاب يؤثر في المرأة الحامل؟

وقد يكون لبعض أنواع الشاي العشبية آثار جانبية خطيرة. ويصنع شاي الأعشاب من الفواكه المجففة أو الزهور أو التوابل أو الأعشاب، ومن ثم لا يحتوي على الكافيين. ومع ذلك، قد تحتوي على مركبات أخرى تعدّ غير آمنة أثناء الحمل، مما قد يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة.

ما أفضل شاي للحامل؟

معظم أنواع الشاي التي تحتوي على الكافيين تعدّ آمنة للشرب أثناء الحمل، طالما أنها لا تتسبب في تجاوز إجمالي تناول الكافيين اليومي للمرأة 200 ملغ.

وقد تستفيد النساء اللاتي لديهن حساسية خاصة للكافيين من تناول 100 ملغ من الكافيين، بحد أقصى يومياً، وعندما يتعلق الأمر بشاي الأعشاب، لا يوجد كثير من الأبحاث حول آثارها أثناء الحمل.

وعلى هذا النحو، ينصح معظم المتخصصين في مجال الصحة النساء الحوامل، بتجنب تناول أي عشب بكميات أكبر مما قد تجده في الأطعمة.
عدد المشاهدات : ( 1259 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .