دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-13

إعلان فعاليات الدورة 4 لمهرجان عمان السينمائي الدولي -أول فيلم

الراي نيوز  - عقد القائمون على إدارة فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان عمان السينمائي الدولي- أول فيلم،وتأتي تحت شعار "حكايات وبدايات" الأحد في مقر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات المهرجان الذي سينطلق مساء الثلاثاء في مركز الحسين الثقافي بعمان.

وتحدث في المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد من الصحفيين وممثلي وسائل الأعلام المرئية والمسموعة، مديرة المهرجان ندى دوماني، ومديرة قسم البرمجة في المهرجان عريب زعيتر، ومدير قسم "أيام عمان لصناع الأفلام" في المهرجان بسام الأسعد، ومديرة القسم الثقافي في المعهد الفرنسي بعمان جيسكا بطشون.

وقالت دوماني، إن المهرجان الذي سينطلق مساء الثلاثاء في عمان وعدد من المحافظات مستمر على النهج الذي بدأ به بوصفه متخصصا بالأعمال الأولى للمخرجين وخصوصا العربية، منوهة بأن المهرجان يكبر لما يشهده من تفاعل الجمهور وزيادة عدد ضيوفه من المتخصصين المعنيين بصناعة الأفلام وما يحتويه برنامج هذه الدورة التي تشهد مشاركة 120 ضيفا.

وحول شعار الدورة، أوضحت دوماني أن الشعار يعود لكون المهرجان يركز على الأعمال الأولى لصناع الأفلام، مشيرة إلى أن ملصق المهرجان يظهر المدرج الروماني في عمان بوصفه يمثل بداية الحكايات.

وثمنت دور الجهات الإعلامية والداعمين الأساسيين والشركاء في المهرجان الذين يؤمنون بهذا الحدث الثقافي، منوهة بدور الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وهيئة تنشيط السياحة ومجموعة العبدلي وغيرها.

بدورها، بينت زعيتر، أن هذه الدورة تشمل عرض 56 فيلما إنتاج عامي 2022 و2023، منها 11 فيلما تعرض لأول مرة في الوطن العربي، و4 أفلام لأول مرة في العالم.

وتحدثت عن عروض أفلام الوثائقي العربي الطويل والقصير والقسم الدولي، مشيرة إلى اختيار الأفلام العربية من معظم الدول العربية بالإضافة إلى أفلام من دول أجنبية.

ولفتت إلى إضافة جائزة جديدة في هذه الدورة إلى جوائز المهرجان يتم التنافس عليها ضمن الأفلام العربية الوثائقية الطويلة وهي جائزة النقاد الدوليين، مشيرة إلى أن المهرجان يتضمن كذلك قسما للأفلام القصيرة لمخرجين ذوي خبرة وهم خارج المشاركة في المسابقات.

أما الأسعد الذي تحدث عن أيام عمان لصناع الأفلام، فأشار إلى أن هذه الدورة تضم ثلاث منصات؛ المنصة الأردنية لأفلام تحت التطوير، والمنصة العربية لمرحلة التطوير، والمنصة العربية لمرحلة ما بعد الإنتاج، وسيتم الاختيار من خلال لجنة تحكيم للفوز بالجوائز، مشيرا إلى اختيار 16 مشروعا لهذه المنصات منها 6 مشروعات أفلام من الأردن.

وبين أن "أيام عمان لصناع الأفلام" تشتمل كذلك على 5 ورشات عمل بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، بالإضافة إلى 16 جلسة موجهة لصناع الأفلام ومنها جلسات تعنى بالأفلام الوثائقية وأخلاقياتها، والصحة النفسية، والذكاء الاصطناعي وغيرها.

وحول المشاركة الفرنسية في قسم موعد مع السينما الفرنسية الذي يركز على الأفلام الفرنسية-العربية تحدثت بطشون، أنه للمرة الثالثة على التوالي تتم المشاركة في هذا المهرجان، مشيرة إلى أنه سيشارك ضمن هذا القسم في هذه الدورة 7 أفلام، مستعرضة الأفلام المشاركة في هذا الشأن.

وبينت أنه سيشارك في قسم "أيام صناع الأفلام" عدد من المخرجين الفرنسيين، التي ستأتي بشكل جلسات حوارية مفتوحة، كما سينضم المعهد الفرنسي على هامش المهرجان، مسابقة الأفلام الأردنية القصيرة لغير المحترفين.

بترا
عدد المشاهدات : ( 925 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .