دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-11

الطبيب كريشان عبر "رم" : نصائح هامة خلال موجة الحر

الراي نيوز  - 

تعتبر موجات الحر الشديدة وارتفاع درجات الحرارة من التحديات الجوية التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حياة الناس وصحتهم. ففي فصول الصيف، و تشهد مناطق مختلفة حول العالم والاردن موجات الحر كل عام وسنستعرض في هذا المقال نصائح عديدة للتعامل مع موجات الحر الشديدة


١.البقاء في أماكن باردة: حاول البقاء في أماكن باردة قدر الإمكان، مثل المنازل مع تشغيل التكييف أو الأماكن العامة المكيفة. إذا لم يكن لديك وسائل تبريد كافية في منزلك، بإمكانك قضاء بعض الوقت في مراكز التسوق أوالمساجد أو المكتبات أو السينما التي تكون مكيفة.


٢.تجنب النشاط البدني الشاق: حاول تجنب ممارسة النشاط البدني الشاق في فترات الحرارة الشديدة، خاصة خلال ساعات الذروة في النهار. وإذا كنت بحاجة لممارسة التمارين الرياضية، فاختر الفترات الباردة من الصباح الباكر أو المساء المتأخر.


٣.استخدام ملابس مناسبة: ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن ومصنوعة من ألياف طبيعية مثل القطن، وتجنب ارتداء الملابس الضيقة والمصنوعة من الألياف الاصطناعية التي تعرقل تبخر العرق وتسبب التعرق المفرط.
٤.شرب الكثير من الماء: يعتبر البقاء مرطبًا أمرًا هامًا خلال فترات الحرارة الشديدة. تأكد من شرب الكمية المناسبة من الماء على مدار اليوم، وتجنب الكميات الزائدة من المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين أو الكحول، حيث يمكن أن تسبب فقدانًا للماء من جسمك.
٥.الاهتمام بالأفراد الأكثر عرضة للإجهاد الحراري: مثل كبار السن والأطفال والحوامل. تأكد من أنهم يتلقون العناية اللازمة والتبريد الكافي.
٦.مراقبة الأعراض: كن حذرًا واحترس من أعراض الإجهاد الحراري، مثل الدوار والغثيان والصداع والتعب الشديد. إذا شعرت بأي من هذه الأعراض، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.
٧.- عدم الخروج خلال ساعات الذروة إلا للضرورة القصوى.
٨.- ارتداء أغطية الرأس الواقية وأخذ قسط من الراحة عند ساعات الظهيرة خصوصا الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة..
٩. مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة
١٠.عدم السباحة في الأماكن غير المخصصة.

الدكتور محمد كريشان


 

 

عدد المشاهدات : ( 834 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .