دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-11

الطبيب الطراونة يحذر : التعرض لأشعة الشمس المباشرة قد يؤدي للوفاة

الرأي نيوز - التعرض لأشعة الشمس المباشرة قد يؤدي إلى ضربة شمس التي قد تكون أخطر مما تتوقع فقد تؤدي في بعض الأحيان إلى تلف في الأعضاء الحيوية و السكتة الدماغية و الوفاة .
فوجب علينا التفريق بين ضربة الشمس و الإجهاد الحراري و الغشي الحراري 
١- من أكثر الحالات شيوعاً الإجهاد الحراري الذي يحدث نتيجة تعرض لأشعة الشمس الحارة أثناء العمل لفترة طويلة دون وجود مصدر ماء كافي و غالباً ما يصاب به الأشخاص المتقدمين في العمر و ينتج عنه مجموعة من الأعراض مثل الصداع و الغثيان و الإقياء و التعب العام و الوهن و هبوط في الضغط ، اما درجة حرارة الجسم فتكون طبيعية يتم التعامل مع المصاب من خلال نقله الى مكان بعيد عن الشمس و تبريد الجسم عن طريق الماء البارد و التهوية و اعطاء كمية سوائل و املاح كافية .
٢- الغشي الحراري يحدث نتيجة فقدان السوائل بسبب التعرق و ارتفاع درجة الحرارة مما يؤدي الى هبوط الضغط اثناء الوقوف و يسمى هبوط ضغط انتصابي علماً ان درجة الحرارة تكون طبيعية و يتم التعامل مع المصاب من خلال رفع القدمين و التزويد بالسوائل و الاملاح و تبريد الجسم .
٣- ضربة الجسم و هي اخطر انواع التعرض لاشعة الشمس المباشرة حيث تؤدي الى ارتفاع في درجة الحرارة حوالي ٤٠ درجة و نصف الدرجة مما يؤثر على وظائف الدماغ العليا وعدم القدرة على الاحاطة و التركيز و مع مرور الوقت يؤدي الى الغيبوبة و يجب فوراً اسعاف المصاب الى المستشفى و يمكن لحين وصول الاسعاف تغطية المصاب ببطانية مبردة و وضع قطع من الجليد تحت الابطين و الفخذين و نقل المصاب الى مكان مبرد بعيدا عن الشمس لحين التعامل معه في المستشفى لذلك ننصح بعدم تعريض الاطفال و كبار السن و الحوامل و الذين لديهم امراض كامنة او مزمنة مثل امراض القلب و الكلى و السكر فترة ذروة الموجة الحرارية بين الساعه ١١ ظهرا و حتى ال ٤ عصرا .

دمتم بود و صحة و عافية 
الدكتور محمد حسن الطراونة 
اختصاصي الامراض الباطنية و الصدرية و العناية المركزة

 

عدد المشاهدات : ( 416 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .