دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2011-10-06

براءة الذمة .. والتسجيل للانتخابات




الرأي نيوز - بينما تدخل عملية التسجيل للانتخابات البلدية يومها الخامس ترتفع وتيرة الشكوى من تعقيدات في عمليات التسجيل. مردها بعض الاشتراطات المحددة في التعليمات الصادرة لتنظيم تلك العملية . والتي لا تقتصر في اشتراطاتها على عقد الايجار المصدق، أو بعض الوثائق الرسمية. 

فمن بين تلك الاشتراطات ابراز وثيقة براءة ذمة من البلدية او دوائر الامانة بان الراغب بالتسجيل قد سدد كل التزاماته للبلدية. وانه بريء الذمة من اية مطالبات اتجاه تلك المؤسسة. في حين يرفض طلب اي شخص بالتسجيل لم يبرز تلك الوثيقة. 

الشكوى التي تلقاها كاتب الزاوية من اكثر من شخص، تقول ان العديد من الاشخاص تراجعوا عن التسجيل بعد ان تمت مطالبتهم بهذا الشرط. وان الراغبين بالترشيح يبذلون جهودا كبيرة من اجل اقناع الناس بالتسجيل. بعد ان رفضت التماساتهم للجهات المختصة بالتراجع عن ذلك الشرط. 

بشكل عام هناك احساس بان التمسك بهذا الشرط يعني تراجع اعداد الذين سيسجلون في قوائم الناخبين للانتخابات البلدية. وهو امر لا اعتقد انه يصب في صالح الانتخابات. التي نتمنى ان تكون انتخابات متميزة من حيث عدد المسجلين. ومن ثم المشاركين. 

والمطلوب هنا الفصل بين عملية التسجيل للانتخابات، وعمليات تحصيل ديون البلديات. فمع التأكيد على ضرورة التزام كل شخص بسداد ما عليه من التزامات تجاه البلديات. من المهم جدا عدم ربط التسجيل بالالتزامات المالية. 

ومن المهم أيضاً ان تقدم وزارة البلديات تسهيلات زائدة من اجل تشجيع المواطنين على التسجيل. 

اسباب كثيرة تدعو الى ذلك من ابرزها انها الانتخابات الاولى التي تجري وفقا للقانون الجديد. وانها اول انتخابات تجري في ظل الاصلاحات التي اقرت بدءا من التعديلات الدستورية. وانتهاء بقانون البلديات. ومن بعد ذلك قانون الانتخاب المنتظر . 

كما ان جداول الانتخاب التي يجري اعدادها حاليا ستكون الاساس لاي انتخابات بلدية مستقبلية. الامر الذي يعني ضرورة الاهتمام الزائد في اعدادها. 

Husban11@ho18 8 Aarb8 A08 P8 18 h8 8 8 18268 18 8 8 1p7 8 ID8 D9 D8 8 8 X8
عدد المشاهدات : ( 6680 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .