دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-05-14

مذكرة توقيف جديدة بحق ستيفاني صليبا وحاكم مصرف لبنان وزوجته

الراي نيوز

طرأت تطورات جديدة في قضية الممثلة ستيفاني صليبا وحاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، بشأن "اختلاس وتبييض وسرقة الأموال"، بعد أن ادعت النائبة العام الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، عليهما بالإضافة إلى زوجة الأخير، وبنك لبنان والخليج.

وطلبت عون من قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان إصدار مذكرات توقيف غيابية بحقهم، بحسب ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام"، الخميس.

يأتي ذلك بعد أن أصدرت غادة عون مذكرة بحث وتحرٍّ بحق الممثلة صليبا عُمِّمَت على الأجهزة الأمنية لتنفيذها، وأعطى النائب العام المالي في لبنان القاضي علي إبراهيم في 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي إشارة بتوقيفها على خلفية ذلك، قبل أن يصار لاحقاً إلى تركها، وذلك ربطاً بملف اختلاس وتبييض وسرقة الأموال المتهم فيه رياض سلامة.

ستيفاني صليبا ورياض سلامة
ستيفاني صليبا ورياض سلامة

وفي شهر يناير الماضي، تقدّمت ستيفاني صليبا بعدة دعاوي قضائية بحق القاضية غادة عون التي كانت قد استمعت إليها في وقت سابق في التهمة التي وجهت لها.

وأكد وكيل صليبا القانوني، أنه تقدم بثلاث دعاوى قضائية بحق عون، وتضمنت طلب رد القاضية عون من محكمة الاستئناف لكف يدها عن الملف لاعتبارها "منحازة" في هذا الملف، والدعوى الثانية التي تطرقت إلى مسؤولية الدولة عن أعمال القضاة العدليين، أما الثالثة فهي شكوى أمام هيئة التفتيش القضائي لرفع يدها عن الملف.

وكانت القضية قد بدأت قبل أشهر قليلة، عند وصول صليبا إلى مطار رفيق الحريري الدولي، ووجدت أن برقية بحث وتحرٍّ قد سطّرت بحقها بجرم تبييض الأموال.

وعندها أمر المدعي العام المالي القاضي إبراهيم بحجز جواز سفر ستيفاني وتركها رهن التحقيق، على أن تتعهد بالحضور في اليوم التالي إلى مكتب النيابة العامة المالية حيث جرى إطلاق سراحها بسند كفالة.

وحضرت الممثلة ستيفاني صليبا، بعد عدة أيام من إطلاق سراحها، إلى مكتب القاضية غادة عون، في سيارة المدير العام لأمن الدولة، اللواء طوني صليبا، حيث روت أمام عون كيف جرى التعارف بينها وبين رياض سلامة خلال سفرهما في الدرجة الأولى على متن الطائرة نفسها.

ولفتت الممثلة صليبا أثناء التحقيق إلى أنها اقتربت من سلامة لتتعرف إليه وقاما بتبادل أرقام الهواتف لتبدأ بمحادثته بين حين وآخر، قبل أن تتوطد علاقتهما وتتطور إلى علاقة حب.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية حينها، فقد بينت التحقيقات، بعد طلب نفي مُلكية من الدوائر العقارية، أن صليبا تمتلك خمسة عقارات مسجلة باسمها في مناطق المدور والعطشانة وغزير، علماً أنها تُقيم في شقة مطلة على البحر في منطقة "زيتونة باي" ويُقدر إيجارها الشهري بـ 25 ألف دولار

وأضافت بأن صليبا قامت بتحويل نحو 500 ألف دولار من أحد المصارف في بيروت إلى حسابها خارج لبنان، بعد 17 تشرين الأول 2019، بقرار من حاكم المصرف المركزي


 
عدد المشاهدات : ( 385 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .