دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-04-24

ابنة الراحل قنوع .. ممثلة جميلة اعتزلت الفن وارتدت الحجاب! صور

الرأي نيوز  - غيّب الموت الممثل السوري محمد قنوع، عن عمر 49 عامًا بشكل مفاجئ، إثر تعرضه لجلطة قلبية، مساء أمس السبت، وسط حالة من الصدمة في الوسط الفني السوري. محمد قنوع فنان سوري شهير، ينتمي لعائلة قنوع الفنية العريقة التي عملت لسنواتٍ طويلة في المسرح، والده هو الفنان الإذاعي والمسرحي الشهير مروان قنوع، الذي أسس مع شقيقه الفرقة المسرحية "الأخوين قنوع”.

تربى الفنان محمد قنوع على حب الفن وتقدير المسرح وسط عائلته، التي رفضت أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لإصرارهم على أن يأخذ الخبرة الفنية والتقنية على يديهم.


البداية الفنية للفنان محمد قنوع كانت عبر مسرح عائلته، ثم اختاره الفنان القدير ياسر العظمة للمشاركة في سلسلة مرايا، حيث كان مسلسل "مرايا 95” أولى المسلسلات التي شارك فيها، واستمرت مشاركاته في جميع أجزاء السلسلة.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري الراحل محمد قنوع:

١- وُلد الفنان محمد قنـوع في 26 أيلول/سبتمبر عام 1973، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة قنوع الفنية الشهيرة، فوالده هو الفنان المسرحي مروان قنوع، الذي عمل مخرجًا وممثلًا مسرحيًا، وكان أحد رواد المسرح والإذاعة في سوريا.

٢- جد الفنان محمد قنوع كان عازف ترومبيت، بينما أعمامه، هم: الفنانين المسرحيين هاشم وعمر وأحمد وعدنان، بالإضافة إلى عم آخر يعمل خطاطًا.

٣- اشتغل الفنان محمد قنوع في التمثيل، بينما شقيقه المخرج إبراهيم قنوع يعمل مخرجًا، وهو ابن عم المخرج الشهير زهير قنوع، الذي أخرج مسلسلات: دنيا 2015، سيت كاز، كوما.

٤- أراد الفنان محمد قـنوع أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكن العائلة عارضت قراره هذا، كونه لا يحتاج الدراسة الأكاديمية وهو خريج مدرسة "قنوع الفنية، فالتحق بالمعهد الفندقي السياحي، وتخرج منه.

٥- بدأ الفنان محمد قنوع مسيرته الفنية بمشاركة والده "مروان قنوع” في أعماله الإذاعية، وقد كان في الصف الرابع الابتدائي، واستمر عمله في الإذاعة حتى عام 2014.

٦- بالإضافة إلى عمله الإذاعي، شارك قنوع في مسرحيات فرقة "الأخوين قنوع”، ثم جاءت مشاركته في الدراما التليفزيونية من خلال الفنان القدير ياسر العظمة، الذي اختاره للعمل في سلسلة "مرايا”.

٧- بعيدًا عن سلسلة مرايا، شارك قنوع في عددٍ من المسلسلات السورية بأدوار صغيرة، مثل: "خلف الجدران” عام 1995، "مدير بالصدفة” عام 1996، "سفر” عام 1998، "مزاد علني” و”أهل وحبايب” عام 1999، وتوالت الأعمال.

٨- شارك الفنان محمد قنـوع في أكثر من 140 مسلسلًا، تنوعوا ما بين الكوميديا والتراجيديا وأعمال البيئة الشامية، أشهرهم عربيًا مسلسل باب الحارة، الذي شارك في أجزائه جميعًا بشخصية "أبو سليم”.

٩- قنوع متصالح جدًا مع نفسه، ولا يخجل من أن يذكر أن شخصية "أبو سليم” منذ الجزء العاشر لا تقدم جديدًا، لكنه مستمر في تجسيد الشخصية بسبب المردود المادي.

١٠- الفنان محمد قنـوع متزوج من سيدة خارج الوسط الفني لا تحب الأضواء، أنجبت له 4 أبناء: ماسة، مايا، مروان، عدنان. وقد صرح مع الإعلامية رابعة الزيات أنه رغم مشواره الفني الطويل، لا يمتلك بيتًا في الشام.

الحياة الشخصية للفنان محمد قنوع الفنان محمد قنـوع متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني لا تحب الأضواء، أنجبت له 4 أبناء: ماسة، مايا، مروان، عدنان. ابنته الكبرى ماسة، شاركت في عددٍ من المسلسلات عندما كانت طفلة، مثل مسلسلات: "شهر زمان”، "بنات العيلة”، وعندما كبرت اختارت أن ترتدي الحجاب مثل والدتها، فقررت الابتعاد عن الوسط الفني، كون التمثيل والحجاب يتعارضان، وكذلك فعلت ابنته الثانية مايا.

في لقاءٍ مع الإعلامية رابعة الزيات صرح قنوع أنه لم يُجبر زوجته أو ابنتيه على ارتداء الحجاب، بل أن زوجته لم تكن محجبة وقت زواجهما، واختارت ارتداءه طوعًا بعد أشهرٍ من زفافهما، وأكد أن حجاب ابنتيه ماسة ومايا اختيارهما الحر.


في نفس اللقاء صرح قنوع أنه يرى أن الحجاب والتمثيل يتعارضان، مع ذلك لن يمانع في حال أرادت ابنته ماسة أن تدرس وتحترف الإخراج، ومن ناحية أخرى أكد أنه يرفض المشاهد الجريئة، تحديدًا في التليفزيون، لأنه يدخل منزل كل عائلة بدون استئذان على عكس السينما.

كما كشف الفنان محمد قنوع أنه حتى الآن وبعد كل هذا التاريخ الطويل في مجال التمثيل، لا يملك بيتًا بالشام ولا خارج الشام، لكنه يحرص على أن تتلقى عائلته كل احتياجاتها وأن يدرس أولاده في أحسن المدارس.

وتوجهت الإعلامية رابعة الزيات بسؤالٍ لقنوع: "شو الفن ما بيطعمي خبز؟”، فأجاب: "متل عندكم.. بيطعمي لناس وناس”، في إشارة لتفاوت أجور الفنانين في الوسط الفني.

وودعت ماسة والدها الفنان السوري محمد قنوع، الذي فارق الحياة مساء السبت جراء إصابته باحتشاء في عضلة القلب عن عمر يناهز 49 عاما، ونشرت ماسة صورة له التقطتها مؤخرا داخل الحرم المكي، أثناء ذهابهما لأداء مناسك العمرة، وعلقت عليها برسالة وداع قصيرة.

ماسة محمد قنوع نشرت الصورة عبر خاصية الاستوري بحسابها على انستغرام، وعلقت عليها قائلة: إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا حبيبي.

يذكر أن محمد قنوع نفسه منذ أسبوع واحد فقط، بمصادفة وفاة شخصية شومان التي جسدها ضمن أحداث مسلسل العربجي، بعد أن قتل في الحلقة 21 على يد عبدو العربجي.

عدد المشاهدات : ( 530 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .