دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-02-19

ما حقيقة أزمة فيلم «رمسيس باريس» لهيفاء وهبي؟

الرأي نيوز

تصاعدت أزمة فيلم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي الجديد «رمسيس باريس» خلال الساعات الماضية، بعد إعلان الفنان المصري تامر عبد المنعم عضو غرفة صناعة السينما المصرية، الاستقالة من منصبه، بعد إصدار الغرفة بياناً نفت فيه صدور قرار بمنع عرض الفيلم في مصر

وبدأت أزمة فيلم «رمسيس باريس» عقب تقدم المنتج سامي عدنان أفيوني، بشكوى لغرفة صناعة السينما ضد كل من شركة «aka» للإنتاج السينمائي، والمنتج ريمون رمسيس، والمخرج أحمد خالد موسى، والسيدة إيمان عبد الرحمن عبد السلام، بشأن مستحقات مالية لم يحصل عليها الشاكي من الجهات الأربع بشأن فيلمه «خطة مازنجز»، وطالب الشاكي الغرفة بمنع عرض فيلم «رمسيس باريس» إلى أن يقوم صناعه بسداد ما عليهم من مستحقات مالية

وأصدرت غرفة صناعة السينما برئاسة المنتج فاروق صبري خطاباً خلال الساعات الماضية نفت فيه ما تم تداوله ونشره خلال الساعات الماضية حول توجيه إنذار إلى شركة «AkA»، أو تهديدها بإيقاف عرض فيلم «رمسيس باريس»، بناء على الشكوى التي تقدم بها المنتج عدنان أفيوني

وأرسلت غرفة صناعة السينما الخطاب إلى المنتجين ريمون رمسيس وأحمد خالد موسى وإيمان عبد الرحمن، وأعطت الحق للمنتجين بعرض الفيلم في الوقت الذي يحددونه


من جانبه، هدد المنتج ريمون رمسيس، في بيان له، أي شخص أو وسيلة إعلامية تنشر أخباراً مغلوطة حول الشركة وأعمالها.

في المقابل، قال تامر عبد المنعم، عضو غرفة صناعة السينما المستقيل، لـ«الشرق الأوسط»، إن «غرفة صناعة السينما جهة استشارية وليست إدارية، تبني أحكامها بعد دراسة الأوراق والمستندات، ورغم أن قرارها غير ملزم قانونياً، فإن المنتجين يمتثلون إليه بحكم العرف، واعتدنا على ذلك طيلة السنوات الماضية».

وتم اختيار عبد المنعم عضواً باللجنة بقرار وزاري، بجانب الإعلامي عمرو الليثي والمنتج محمد عبد الوهاب والدكتور خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، برئاسة المنتج فاروق صبري، كما تم اختيار عبد المنعم عضواً أيضاً بلجنة الشكاوى.

وحسب عبد المنعم، فإن «الأزمة بدأت حينما تقدم السيد عدنان أفيوني بشكوى لدى الغرفة ضد شركة (aka) وممثليها بشأن حقوق مالية له، وعلى أثرها أصدرت لجنة الشكاوى بالغرفة قراراً يلزم صناع الفيلم بتسديد كافة المستحقات المتأخرة عليهم في مدة أقصاها السابع من شهر مارس (آذار) المقبل، وأعطينا المشكو في حقهم حق التظلم، ثم فوجئنا بعد ذلك بتغيير صيغة القرار، ما وضعنا في موقف حرج للغاية، لذلك تقدمت باستقالتي»، على حد تعبيره.

وشدد عبد المنعم على أن «القرار النهائي بشأن مصير عرض الفيلم لم يصدر بعد، المستندات التي خرجت للإعلام ليست نهائية، وخلال الساعات المقبلة سنظهر لتوضيح كافة الأمور والمستندات أمام الرأي العام».

فيلم «رمسيس باريس» من بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة (أوس أوس)، ومحمد ثروت، محمود حافظ، التونسية سميرة مقرون، مصطفى البنا، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسي، من إنتاج شركة «AKA» أحمد خالد موسى وريمون رمسيس، وتوزيع «سينرجي فيلمز»، وتحدد له موسم عيد الفطر المبارك لعرضه.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، وهذه الرحلة تتضمن كثيراً من الأحداث والمفاجآت وسط مواقف كوميدية، فيما تصل الأحداث ذروتها عندما تقرر هذه المجموعة تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر وهم متنكرون.


 
عدد المشاهدات : ( 336 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .